ما هي أفضل حقن مسكن للعظام والعضلات؟

تؤثر أمراض المفاصل  والعظام والعضلات في صحة المريض ونفسيته بسبب الأعراض المصاحبة لها، كالألم والتورم والاحمرار وانخفاض مرونة الحركة أو صعوبتها، لذلك يحرص الأطباء على وصف مضادات الالتهاب ومسكنات الألم، واليوم نقدم لكم في هذا المقال أفضل حقن مسكن للعظام والعضلات والأعصاب، وأهم مكوناتها وأسعارها والجرعة المناسبة خلال اليوم الواحد.

ما هي أفضل حقن مسكن للعظام والعضلات؟

فيما يلي نقدم لكم أفضل الحقن المسكنة للعظام والعضلات في الصيدليات:

1. حقن مسكن فولتارين Voltaren ampoule

تساعد حقن فولتارين على تسكين الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل والعظام والكسور ونوبات النقرس وهشاشة العظام، كما تخفف من الالتهاب والتورم المصاحبين لها.

حقن فولتارين من إنتاج شركة نوفارتس السويسرية Novartis AG pharmaceutical.

مكونات voltaren حقن أقوى مسكن للعظام

تحتوي حقن فولتارين على مادة ديكلوفيناك صوديوم Diclofenac sodium بتركيز 75 مجم للأمبولة الواحدة، وتنتمي إلى فئة الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيروئيدية NSAIDs.

جرعة فولتارين أمبول

  • يُعطى فولتارين حقن مسكن للعظام مرة يوميًا. يمكن زيادة الجرعة بشكل استثنائي في الحالات الشديدة إلى حقنتين بفارق بضعة ساعات بينهم، أو استعمال أحد أشكال الفولتارين الأخرى (أقراص أو أقماع) مع حقنة واحدة بحيث لا تتعدى الجرعة الكلية 150 مجم في اليوم.
  • لا يجب أخذ حقن فولتارين لأكثر من يومين، وإنما تستكمل فترة العلاج عن طريق تناول الأقراص أو الأقماع بناءً على تعليمات الطبيب.

سعر حقن فولتارين

يبلغ سعر حقن فولتارين 33 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 3 أمبولات، و66 جنيه للعبوة التي تحتوي على 6 أمبولات.

أفضل حقن مسكن للعظام والعضلات

اشتري الآن يصلك خلال ساعة!

2. مسكن كيتولاك حقن ketolac ampoule

كيتولاك حقن مسكن ومضاد للالتهاب للعظام تعمل على تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج البروستاجلاندين المسبب للالتهاب والتورم.

تساعد هذه الحقن أيضًا على تسكين الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل والعظام والكسور وهشاشة العظام وعسر الطمث والأسنان، وهي من إنتاج شركة العامرية للصناعات الدوائية المصرية Amriya pharmaceuticals company.

مكونات حقن كيتولاك مسكن

تحتوي حقن كيتولاك على مادة كيتورولاك تروميتامول ketorolac trometamol بتركيز 30 مجم للأمبولة الواحدة، وهي تنتمي لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

جرعة ketolac حقن

تعطى حقن كيتولاك من مرة إلى 4 مرات يوميًا على حسب شدة الألم والحالة، ولا يجب تجاوز الجرعة لأكثر من 90 مجم خلال اليوم الواحد في المرضى غير كبار السن، و60 في المرضى من كبار السن.

لا تؤخذ الحقن لأكثر من يومين، وينصح باستكمال العلاج بالأقراص لمدة 3 أيام فقط.

سعر حقن كيتولاك

يبلغ سعر حقن كيتولاك 40 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 5 أمبولات.

حقن كيتولاك مسكن

اشتري الآن يصلك خلال ساعة!

3. حقن مسكن ادولور Adolor ampoule

حقن أدولور مسكن للعظام والمفاصل، يعمل على تسكين الألم وعلاج الالتهاب والتورم المصاحبة لنوبات النقرس وهشاشة العظام والكسور والتهاب المفاصل الروماتويدي.

هذه الحقن من إنتاج شركة فاركو للصناعات الدوائية Pharco pharmaceuticals company.

مكونات حقن أدولور

تحتوي حقن أدولور على مادة كيتورولاك تروميتامول ketorolac trometamol بتركيزين 15، و30 مجم للأمبولة الواحدة، وهي تنتمي لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

جرعة adolor حقن

تعطى حقن أدولور للبالغين حتى 65 سنة من 15-30 مجم كل 6 ساعات على حسب الحالة وشدة الألم، ولا يجب أن تتجاوز الجرعة أكثر من 120 مجم لليوم الواحد.

يجب ألا تزيد فترة العلاج عن 5 أيام.

سعر حقن ادولور

يبلغ سعر ادولور حقن 18 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 3 أمبولات.

حقن أدولور مسكن

4. لورنوكسيكام حقن مسكن للألم ومضاد للالتهاب Lornoxicam ampoule

لورنوكسيكام مسكن للعظام والأعصاب، يعمل على علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي وأنواع التهابات المفاصل والعظام الأخرى، كما يسكن ألم الأعصاب والحرقان المصاحب لهذه الالتهابات.

حقن لورنوكسيكام من إنتاج شركة الصناعات الدوائية العالمية Global pharmaceutical Industries.

مكونات دواء لورنوكسيكام حقن

يحتوي فيال لورنوكسيكام على مادة لورنوكسيكام Lornoxicam بتركيز 8 مجم للفيال الواحد، وهي من فئة الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيروئيدية.

جرعة lornoxicam 8 mg حقن

تأتي حقن لورنوكسيكام على هيئة بودرة مع مذيب، الجرعة المعتادة من 8-16 مجم (من حقنة إلى حقنتين)، ويجب ألا تتجاوز الجرعة 24 مجم خلال اليوم الواحد (3 حقن).

lornoxicam 8 mg سعر حقن

يبلغ سعر حقن لورنوكسيكام 22 جنيه مصري للفيال الواحد.

حقن لورنوكسيكام

اشتري الآن يصلك خلال ساعة!

5. حقن كتافلام Cataflam ampoule

تعمل حقن كتافلام على تسكين آلام العظام والمفاصل وتخفيف الالتهاب والتورم المصاحبة لأمراض المفاصل والعظام، كما أنه مناسب جدًا لمرضى الضغط.

هذه الحقن من إنتاج شركة نوفارتس السويسرية Novartis AG pharmaceutical.

مكونات cataflam حقن مسكن قوي

تحتوي حقن كتافلام على مادة ديكلوفيناك بوتاسيوم Diclofenac potassium بتركيز 75 مجم للأمبولة الواحدة، وهي تنتمي إلى فئة الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيروئيدية.

جرعة حقن كتافلام 75

جرعة حقن كتافلام مرة يوميًا. يمكن زيادة الجرعة بشكل استثنائي في الحالات الشديدة إلى حقنتين بفارق بضعة ساعات بينهم، أو استعمال أحد أشكال الديكلوفيناك الأخرى (أقراص أو أقماع أو نقط) مع حقنة واحدة بحيث لا تتعدى الجرعة الكلية 150 مجم في اليوم.

سعر حقن كتافلام

يبلغ سعر حقن كتافلام مسكن قوي للعظام 83 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 6 أمبولات.

مسكن كتافلام حقن

اشتري الآن يصلك خلال ساعة!

6. ابيفيناك حقن مسكن قوي للعظام Epifenac ampoule

تخفف حقن ابيفيناك الالتهاب والتورم وتعمل على تسكين الألم المصاحب لأمراض المفاصل والعظام المختلفة، وهي من إنتاج شركة إيبيكو للأدوية Eipico pharmaceutical Company.

مكونات epifenac حقن

يحتوي ابيفيناك حقن على مادة ديكلوفيناك صوديوم Diclofenac sodium بتركيز 75 مجم للأمبولة الواحدة.

جرعة إبيفيناك حقن

جرعة إبيفيناك حقن مرة يوميًا. يمكن زيادة الجرعة بشكل استثنائي في الحالات الشديدة إلى حقنتين بفارق بضعة ساعات بينهم، أو استعمال أحد أشكال الديكلوفيناك الأخرى (أقراص أو أقماع أو نقط) مع حقنة واحدة بحيث لا تتعدى الجرعة الكلية 150 مجم في اليوم.

سعر ابيفيناك حقن للعظام مسكن

ابيفيناك حقن مسكن للألم، ويبلغ سعرها 18 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 3 أمبولات.

ابيفيناك حقن مسكنة

اشتري الآن يصلك خلال ساعة!

في النهاية، فإن علاج التهابات المفاصل والعظام والعضلات والأعصاب يعتمد على الراحة التامة وتناول الأدوية والمسكنات، لذلك قدمنا لكم خلال المقال السابق أفضل حقن مسكن للعظام والعضلات، ولكن لا يجب أخذها إلا تحت الإشراف الطبي أو استشارة الصيدلي لتجنب الآثار الجانبية لها أو التداخلات الدوائية مع الأدوية الأخرى المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة، كارتفاع ضغط الدم.

المصادر:

  1. حقن كيتولاك النشرة الداخلية.
  2. حقن فولتارين النشرة الداخلية.
  3. حقن أدولور مسكن النشرة الداخلية.
  4. كتافلام أمبول النشرة الداخلية.
شارك المقال
د.حفصة ولى الدين
د.حفصة ولى الدين

حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية ، تخرجت من جامعة المستقبل بتقدير ممتاز، تعمل كصيدلانية في وزارة الصحة منذ تسع سنوات، واتجهت إلى كتابة المحتوى الطبي والمحتوى العام منذ ست سنوات.

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *