افضل حقنه للسخونيه للاطفال وللكبار [7 أنواع]

تعد الأمبولات المسكنة والخافضة للحمى من أكثر الخيارات المستخدمة للبالغين والأطفال؛ إذ يفضلها الكثيرون لسرعة فعاليتها، لذا وفي هذا المقال نتعرف على افضل حقنه للسخونيه للاطفال وللكبار بأكثر من نوع، كما نكتشف بعض المعلومات التي قد تصدمك في استعمال الحقن للأطفال في حالات الحمى، فتابع القراءة واكتشف معنا أهم التفاصيل.

افضل حقنه للسخونيه للاطفال وللكبار

اكتشف فيما يلي أهم 7 أنواع من افضل حقنه للسخونيه للاطفال وللكبار من حيث المكونات والسعر والجرعة المحددة والسعر الخاص بكل نوع.

شفاء...معاك صيدلي وصيدلية️️

لفترة محدودة "توصيل مجانى" 🆓🚚

على طلباتك من الصيدلية️️

1-حقنة فولتارين voltaren

حقنه للسخونيه وتكسير الجسم وهي الأكثر شيوعًا واستعمالًا في مختلف الحالات من الألم والحمى.

مكونات voltaren حقن

  • ديكلوفيناك الصوديوم (Diclofenac Sodium): مادة تنتمى لعائلة المسكنات ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) والتي تتميز بتأثير مسكن وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات، لذا تستخدم لتسكين الآلام وخفض الحمى.

جرعة حقنه فولتارين للسخونية

  • الجرعة المعتادة للبالغين هي: 1-2 أمبول كحد أقصى باليوم، ولا ينصح باستعمال هذه الأمبولات أكثر من يومين متتاليين.
  • تستعمل هذه الأمبولات للبالغين ولا ينصح باستعمالها للأطفال.

سعر حقنة فولتارين

سعر voltaren العبوة التي تحتوي على 3 أمبولات هو 51 جنيه، والعبوة التي تحتوي على 6 أمبولات هو 102 جنيه أي أن الأمبول الواحد من فولتارين سعره 17 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

فولتارين Voltaren

اطلب الآن!

2-حقن ديكلوفين declophen

حقنه للسخونيه والنشران فعالة للبالغين.

مكونات declophen حقن

  • ديكلوفيناك الصوديوم (Diclofenac Sodium): مادة فعالة وعالية التأثير؛ مسكنة وخافضة للحرارة في حالات الحمى والآلام المتنوعة بالجسم، تتميز بأنها تنتمي إلى عائلة دوائية معروفة باسم؛ المسكنات ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs).

جرعة  ديكلوفين حقنه للسخونيه للاطفال والكبار

  • جرعة حقن declophen للبالغين هي: أمبول واحد (75 مجم) مرة إلى مرتين فى اليوم.
  • يمنع أخذ أكثر من ٢ أمبول خلال ٢٤ ساعة، ولا يستعمل أكثر من يومين دون استشارة الطبيب.
  • تستعمل هذه الأمبولات للبالغين ولا ينصح باستعمالها للأطفال.

سعر ديكلوفين حقن عضل

سعر declophen العبوة التي تحتوي على 3 أمبولات هو 36 جنيه، والعبوة التي تحتوي على 6 أمبولات هو 39.5 جنيه أي أن الأمبول الواحد سعره 12 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

ديكلوفين حقن

3-حقن كيتوفان ketofan

حقنه للسخونيه والبرد تساهم في تسكين الألم وخفض درجة حرارة الجسم العالية.

مكونات ketofan حقن

  • كيتوبروفين (Ketoprofen): مادة فعالة تعد من نوع العائلة الدوائية المعروفة باسم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAID) والتى تعمل على تسكين الألم ومواجهة الالتهابات وخفض درجات حرارة الجسم المرتفعة، لذا تستعمل بفعالية في حالات السخونة أو الحمى.

جرعة كيتوفان امبول

  • الجرعة المعتادة للبالغين هي: أمبول واحد  مرة إلى مرتين في اليوم حسب الحاجة.
  • يمنع استخدام حقن كيتوفان في الأطفال أقل من 13 عام.

سعر حقنة كيتوفان

سعر ketofan العبوة التي تحتوي على 3 أمبولات هو 10.5 جنيه أي أن الأمبول الواحد سعره 3.5 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

كيتوفان امبول

اطلب الآن!

4- حقن موبيتيل mobitil

حقنه للسخونيه ووجع الجسم تستخدم مرة واحدة فقط للبالغين.

مكونات موبيتيل حقن

  • ميلوكسيكام (Meloxicam): مادة فعالة من فئة الأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) والتي تعمل على تسكين الألم ومواجهة الالتهاب وخفض حرارة الجسم المرتفعة في حالات الحمى أو السخونة.

جرعة mobitil حقن

  • الجرعة المعتادة للبالغين هي: حقنة واحدة مرة باليوم، ويفضل عند الحاجة إلى أخذها مرة أخرى؛ استخدام الأقراص عوضًا عن الامبولات.
  • يمنع استعمال هذا النوع من الحقن للأطفال أقل من 12 عام.

سعر حقن موبيتيل

سعر mobitil العبوة التي تحتوي على 3 أمبولات هو 39 جنيه أي أن الأمبول الواحد سعره 13 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

موبيتيل مسكن أقراص

اطلب الآن!

5- ديسبركام حقن dispercam

مكونات حقن ديسبركام

  • بيروكسيكام (Piroxicam): مادة فعالة تنتمي إلى فئة الأدوية التي تعرف باسم المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) والتي تعمل على تسكين الألم ومواجهة الالتهاب وخفض درجات حرارة الجسم المرتفعة في حالات الحمى أو السخونة.

جرعة حقن dispercam

  • الجرعة المعتادة للبالغين هي: أمبولة واحدة باليوم تحقن بالعضل.
  • لا تتجاوز فترة استعمالها يومان إلا تحت إشراف الطبيب.
  • لا ينصح باستعمال هذا النوع من الحقن للأطفال أقل من 12 عامًا.

سعر حقن dispercam

سعر dispercam العبوة التي تحتوي على 6 أمبولات هو 33 جنيه أي أن الأمبول الواحد سعره 5.5 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

ديسبركام حقن

اطلب الآن!

6-حقن انتيكوكس 11 anti-cox

مكونات anti-cox حقن

  • ميلوكسيكام (Meloxicam): مادة فعالة تعمل على تسكين الألم ومواجهة الالتهاب وخفض حرارة الجسم المرتفعة في حالات الحمى أو السخونة حيث تنتمي إلى فئة الأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs).

جرعة حقن انتيكوكس

  • الجرعة المعتادة للبالغين هي: أمبول واحد مرة باليوم.
  • في حال الحاجة إلى استعمالها مرة أخرى؛ ينصح باستخدام الأقراص عوضًا عن الامبولات.
  • لا ينصح باستعمال هذا النوع من الأمبولات للأطفال.

سعر حقن anti-cox

سعر anti-cox العبوة التي تحتوي على 6 أمبولات هو 78 جنيه أي أن الأمبول الواحد سعره 26 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

انتيكوكس امبول

7-رومارين حقن rheumarene 75 mg

مكونات rheumarene حقن

  • ديكلوفيناك الصوديوم (Diclofenac Sodium): مادة مسكنة ومضادة للالتهابات وخافضة للحرارة في حالات الحمى أو السخونة، تنتمى إلى فئة الأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) وتتميز بتأثير فعال جدًا في خفض الحمى وتسكين الألم الحاد.

جرعة رومارين امبول

  • الجرعة المعتادة للبالغين هي: 75 مجم (أمبول واحد) في اليوم.
  • يمكن زيادة الجرعة في الحالات الحادة إلى ٢ أمبول بفاصل يصل إلى بضعة ساعات.
  • لا تتجاوز الجرعة اليومية 150 مجم.
  • تستعمل هذه الأمبولات للبالغين ولا ينصح باستعمالها للأطفال.

سعر حقن رومارين

سعر anti-cox العبوة التي تحتوي على 3 أمبولات هو 27 جنيه أي أن الأمبول الواحد سعره 9 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

رومارين امبول

اطلب الآن!

أفضل حقنه للسخونيه للاطفال

يعتقد الكثيرون بإمكانية استعمال أي حقنة للسخونية للأطفال؛ لكن على عكس ذلك فإن من الأفضل استخدام مادتي الأيبوبروفين أو الباراسيتامول (معًا أو بالتبادل حسب درجة حرارة الجسم) وذلك بالفم مع عمل الكمادات، ولا تستخدم الأمبولات إلا بعد استشارة الطبيب لتحديد الجرعة حسب حالة ووزن الطفل، فمعظم المواد التي يختارها الكثيرون هي مواد لا ينصح باستعمالها لكثير من الأطفال خاصة للأعمار المبكرة.

أفضل حقنه للسخونيه للكبار

الحقن التي تحتوي على مادة ديكلوفيناك (فولتارين – رومارين – ديكلوفين) هي أفضل خيار فعال لخفض الحمى، لكن لا تستعمل أكثر من 2 أمبول باليوم، ولا تتجاوز المدة يومين دون استشارة الطبيب.

أفضل حقنه للسخونيه للحامل

يمنع استعمال أي أدوية للسخونة (عدا الباراسيتامول) للحامل إلا بعد استشارة الطبيب؛ حيث تختلف سلامة المواد المستخدمة حسب المرحلة التي تمر بها الحامل. إضافةً إلى ما سبق فإنه لا يستخدم أي دواء للحامل إلا تحت إشراف طبيبها الخاص؛ فهو الأكثر دراية بحالتها ومرحلة حملها ومدى مأمونية المواد عليها وعلى جنينها.

في النهاية وبعد أن تعرفت على أفضل حقنه للسخونيه حسب كل فئة؛ فحن نذكرك أن الحمى ما هي إلا جرس إنذار يعلمك بحدوث خطبٍ ما في جسمك؛ فقد يشير إلى التهاب أو عدوى ما، لذا فلا يجب فقط خفض الحمى دون الالتفات بعناية إلى مسبباتها وعلاجها بما يناسب؛ لذا لا تفرط في استخدام المسكنات، وفي حال استمرار الحمى فعليك اللجوء إلى الدعم الطبي للحصول على تشخيص فعال وعلاج حالتك بما يناسبها؛ لصحتك وعافيتك أنت ومن تحب.

المصادر:

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 533

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *