افتر ميلز after meals : دواء لتحسين الهضم

افتر ميلز after meals مكمل غذائي غني ببعض المستخلصات الطبيعية التي تساعد على تحسين الهضم، وفيما يلي نتعرف على أهم المعلومات عنه من حيث المكونات ودواعي الاستعمال والمزيد من المعلومات الأخرى.

افتر ميلز after meals

  • يتوفر هذا الدواء على هيئة كبسولات جيلاتينية صلبة تؤخذ بالفم.
  • يحتوي على مستخلصات طبيعية.
  • يستعمل لتحسين والحد من اضطرابات الهضم.
  • يفضل استشارة الطبيب قبل استعماله.

ما هي مكونات افتر ميلز؟

بودرة بابونج (Chamomile powder):

تستخدم أزهار هذه النبتة منذ آلاف السنين في الطب الشعبي والطب البديل، حيث تحتوي على مجموعة من الزيوت التي لها نشاط مضاد للالتهاب ومضاد للتقلصات ومحسن للهضم ولذلك تساعد في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي.

بودرة جذور الزنجبيل (Ginger root powder):

يحتوي الزنجبيل على مادة جينجيرول التي تساهم في تحسين حركة الجهاز الهضمي، والحد من الشعور بالغثيان والقيء.

بودرة أوراق النعناع (Peppermint leaves powder):

يحتوي على مجموعة من الزيوت الأساسية التي تساهم في مواجهة اضطرابات القولون والحد من مشكلات الجهاز الهضمي بالإضافة إلى فوائد أخرى متعددة للجسم منها الحد من الألم والعدوى والالتهاب.

بودرة بذور الينسون (Anise Seed Powder):

غنية ببعض المعادن ومضادات الأكسدة، يساعد على الوقاية من قرح الجهاز الهضمي، والحد من الغثيان والحرقة بالإضافة إلى منع نمو الفطريات والبكتيريا المسببة للعدوى والالتهاب.

بودرة الشمر (Fennel Seed Powder):

الشمر غني بالألياف والمعادن وفيتامين ج، والزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة والالتهابات ويساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي وتقليل الغازات والانتفاخ وتقلصات المعدة.

برومالين (Bromelain):

أحد الإنزيمات المحللة للبروتينات (proteolytic enzyme) ويوجد فى الأناناس، وله خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على تخفيف اضطراب المعدة وأعراض اضطرابات الجهاز الهضمي.

بابين (Papain):

إنزيم يستخلص من ثمار البابايا ، يساعد على تكسير الطعام (البروتينات) إلى جزيئات أصغر يسهل امتصاصها فى الأمعاء كما يخفف من الإمساك والانتفاخ.

ما هي دواعي استعمال افتر ميلز؟

افتر ميلز يُستخدم كمكمل غذائي لتحسين الأعراض المصاحبة لبعض اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك:

  • آلام المعدة.
  • تقلصات البطن.
  • الانتفاخ والغازات.
  • الشعور بالغثيان.
  • القيء.

افتر ميلز after meals

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

افتر ميلز لتحسين الهضم

يحتوى هذا الدواء على مجموعة من الإنزيمات الهضمية الطبيعية والمكونات العشبية التى تساعد البالغين الذين يعانون من أعراض عسر الهضم وذلك بعدة آليات منها:

  • تحسين عمليات الهضم.
  • التخلص من الغازات.
  • الحد من التقلصات.
  • منع القيء والحد من الغثيان.
  • الوقاية من الميكروبات ومواجهة الالتهابات.

كبسولات أفتر ميلز للقولون

تساعد هذه الكبسولات على تقليل أعراض القولون العصبى مثل التقلصات والانتفاخ والإمساك وقد يتم استعمالها وحدها أو مع أدوية أخرى حسب حالة المريض.

افتر ميلز للمغص

تساعد هذه الكبسولات على تخفيف المغص والتقلصات المصاحبة لاضطرابات الجهاز الهضمي حيث يحتوى على مجموعة من المكونات الطبيعية التى لها تأثير مضاد للتقلصات وتساعد على إرخاء العضلات الملساء فى الجهاز الهضمى.

افتر ميلز للتخسيس

افتر ميلز كبسول غير مخصص لإنقاص الوزن بل هو مكمل غذائى لتحسين الهضم.

الدواء يحتوي على الشمر الذى قد يكون له تأثير مثبط للشهية، ولكن أيضاً الدواء يحسن من عمليات الهضم ويقلل من الشعور بالامتلاء والانتفاخ ويحسن من قدرة الشخص على تناول المزيد من الطعام ولذلك فإن تأثيره على الوزن غير مؤكد.

يجب استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء لأي أغراض أخرى غير منصوص عليها فى النشرة الداخلية للدواء للتأكد من فائدتها وملاءمتها لكل حالة على حدة.

افتر ميلز للحموضة

قد تساعد هذه الكبسولات على تقليل اضطرابات المعدة ، ولكن تناولها لا يغني عن استعمال مضادات الحموضة أو أدوية الحموضة التي يصفها الطبيب للشخص وفقًا لحالته الصحية.

افتر ميلز علاج القلق

على الرغم من أن بعض المكونات العشبية في كبسولات افتر ميلز لها نشاط مهدئ وتساعد على إرخاء العضلات الملساء فى الجهاز الهضمى ولها دور أيضأً فى تقليل أعراض القولون العصبى التى قد تحدث بسبب الشعور بالقلق، إلا أن هذه الكبسولات ما هى إلا مكمل غذائى لتحسين الهضم وليست علاجاً للقلق.

لا يجب استعمال هذه الكبسولات لعلاج القلق أو لأي اضطرابات نفسية ، لعدم ثبوت استعماله في هذا الشأن.

ما هي جرعة افتر ميلز؟

الجرعة المعتادة للبالغين هي: كبسولة واحدة 3 مرات يوميًا.

كيفية استخدام افتر ميلز؟

تؤخذ الكبسولات من دواء افتر ميلز بالفم مع كمية كافية من الماء بعد الوجبات أو حسب ما يحدده الطبيب.

ما هي الأعراض الجانبية لافتر ميلز؟

لم يثبت حدوث أضرار عند استعمال هذا الدواء، لكن يجب مراجعة الطبيب في حال ظهور أي أعراض جانبية أو غير معروفة، أو في حال ظهور أي أعراض تشير لوجود حساسية من أيٍ من المواد الموجودة في الدواء، وتشمل ههذ الأعراض تورم الوجه واللسان وصعوبة التنفس والحكة الجلدية.

ما هي موانع استخدام افتر ميلز؟

يمنع استعمال برشام افتر ميلز في حالات الحساسية تجاه أيٍ من مكوناته.

افتر ميلز للحامل

على الرغم من أن مكونات هذا الدواء طبيعية، إلا أنه لا ينصح باستعمال هذا الدواء أثناء الحمل إلا بعد استشارة الطبيب لتجنب أى مخاطر على الجنين.

افتر ميلز والرضاعة

ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال هذا الدواء لتجنب أي مخاطر قد تلحق بالرضيع عند مرور أيٍ من المواد الفعالة في الدواء مع لبن الأم.

أفتر ميلز للأطفال

هذه الكبسولات قد لا تتناسب مع الأطفال خاصةً ذوي العمر الصغير الذين لا يستطيعون بلعها، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال لتحديد مدى ملائمته لعمر الطفل وحالته الصحية.

أفتر ميلز والسكر

ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال هذا الدواء لمرضى السكر، لتجنب حدوث اضطرابات في مستوى السكر في الدم لديهم.

التدخلات الدوائية لافتر ميلز

لم يثبت حدوث تفاعلات دوائية محددة من استعمال هذه الكبسولات، لكن يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن أي أدوية معتاد تناولها لتجنب استعمال جرعات مفرطة من نفس المواد، أو تداخل مكملات بعضها مع بعض أو غير ذلك من التفاعلات الدوائية.

بديل افتر ميلز

من الأدوية المثيلة (أدوية تحتوي على نفس المادة الفعالة الموجودة بالدواء):

من الأدوية البديلة (أدوية تحتوي على مادة فعالة أخرى ولكن لها نفس الاستعمال):

“يمكنك طلب أدوية علاج اضطرابات المعدة والقولون التى تحتاجها اونلاين لتصلك حتى عندك “

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

هل دواء أفتر ميلز يزيد الوزن؟

لم يثبت ظهور تأثير مباشر لهذا الدواء على الوزن، لكنه يحسن من الهضم وصحة الجهاز الهضمي، مما قد يحسن من شهية المرضى وقدرتهم على تناول الأطعمة.

المصادر:

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 492

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *