مادوفيت maddovit : مكمل غذائي لتقوية المناعة

مادوفيت maddovit هو مكمل غذائى يحتوى على فيتامينات متعددة تدعم وظائف الجسم المختلفة وعلى رأسها المناعة. وفيما يلي سوف نوضح كافة المعلومات الهامة عنه من مكونات ودواعى وموانع الاستعمال والجرعة الصحيحة وغيرها. كما سنوضح الفرق بينه وبين بعض المكملات الأخرى الشهيرة مثل سنترم وكيروفيت وغيرها.

مادوفيت maddovit

  • هو مكمل غذائى يتوافر على هيئة أقراص تؤخذ بالفم.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.
  • يستعمل كمكمل غذائي لدعم وظائف الجسم المختلفة.

ما هي مكونات مادوفيت؟

يحتوى على maddovit على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى

الخصم بقي أكبر مع شفاء وفر

احصل علي كود خصم ب 50 جنيه + شحن مجاني

الخصم علي جميع منتجات العناية بالبشرة والشعر والمكملات الغذائية

الفيتامينات:

– فيتامين أ (Vitamin A): مضاد قوي للأكسدة يساعد على دعم الرؤية وصحة العين وتحسين المناعة.

– فيتامين ج (Vitamin C): أحد أهم الفيتامينات التي تساعد فى الحفاظ على صحة الجلد وتقوية المناعة ونمو وإصلاح أنسجة الجسم وتكوين الكولاجين وامتصاص الحديد.

– فيتامينات ب (B Vitamins): يحتوي maddovit على مجموعة من فيتامينات ب (فيتامين ب1 وب2 وب3 وب5 وب6 وب12). وهي فيتامينات ضرورية  للمناعة وصحة الأعصاب ولها دور فى إنتاج خلايا الدم وعملية التمثيل الغذائى وتلعب العديد من الأدوار الهامة داخل الجسم.

– فيتامين هـ (Vitamin E): مضاد للأكسدة يحمى خلايا الجسم من التلف ويدعم جهاز المناعة وصحة الجلد والعين.

– فيتامين د3 (Vitamin D3): فيتامين هام لحفظ توازن مستويات الكالسيوم في الجسم مما يعزز من صحة العظام والأسنان ويقي من الهشاشة.

– بيوتين (Biotin): يعزز من صحة الشعر، ويحسن من تعافي أنسجة الجسم وعضلاته. كما أنه ينظم بعضًا من عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم.

– فيتامين ك1 (Vitamin K1): يساعد هذا الفيتامين على تصنيع بعض البروتينات التي تدخل في تنظيم عملية تجلط الدم بصورة طبيعية، كما أنه يدخل في تكوين العظام.

– حمض الفوليك (Folic Acid): ضرورى لتكوين كرات الدم الحمراء، والحفاظ على صحة ونمو الخلايا، كما أنه يقي من تشوهات الأجنة لدى الحوامل.

المعادن:

– الكالسيوم (Calcium): معدن هام للجسم يساعد فى بناء وتقوية العظام والأسنان، كما يدعم صحة العضلات والقلب والأعصاب.

– الماغنسيوم (Magnesium): عنصر ضرورى للحفاظ على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات ودعم المناعة والمساعدة فى تنظيم مستوى السكر في الدم.

– الفوسفور (phosphorus): هو معدن يستخدمه الجسم لبناء العظام والأسنان ولصنع البروتينات اللزمة لنمو الخلايا والأنسجة. كما أنه يلعب دورًا في معالجة الجسم للكربوهيدرات والسكريات.

– الكروميوم (chromium): هو معدن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية عن طريق تحسين طريقة استخدام الجسم للأنسولين. كما يعزز التمثيل الغذائي للبروتين والكربوهيدرات والدهون.

– الحديد (Iron): هو معدن يحتاجه الجسم لإنتاج الهيموجلوبين وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء ينقل الأكسجين من الرئتين إلى جميع أجزاء الجسم.

– اليود (Iodine): يساعد اليود الغدة الدرقية (غدة موجودة في الرقبة) على إنتاج هرمون الثيروكسين الضرورى للتحكم في العديد من وظائف الجسم المختلفة.

– النحاس (Copper): أحد العناصر الهامة فى الجسم، حيث يساعد فى تكوين كرات الدم الحمراء ويدعم صحة العظام والأوعية الدموية، والأعصاب، والمناعة، ويحسن من امتصاص الحديد، ويقي من بعض المشكلات الصحية المتعلقة بالقلب والعظام.

– المنغنيز (manganese): معدن يتواجد بكميات ضئيلة داخل الجسم، يساعد فى تكوين الأنسجة الضامة والعظام وعوامل تجلط الدم والهرمونات الجنسية.

الموليبدينوم (molybdenum): يستعمل الجسم هذا العنصر لتكوين البروتينات بما فيها المادة الوراثية DNA، كما يساعد على تكسير المواد الضارة والأدوية التي تدخل الجسم بغرض التخلص منها بصورة طبيعية.

– السيلينيوم (selenium): مضاد قوي للأكسدة يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من السرطانات، كما يعزز من صحة القلب والغدة الدرقية، ويقوي المناعة.

– الزنك (Zinc): عنصر هام يعزز من صحة المناعة، ويحسن من التئام الجروح، وعمليات تجلط الدم الطبيعية، كما يساهم في حاستي الشم والتذوق.

مكونات أخرى

اللوتين (lutein): هو مضاد للأكسدة يساعد فى حماية أنسجة العين من أضرار أشعة الشمس كما يساعد فى الوقاية من أمراض العيون ، بما في ذلك إعتام عدسة العين.

كو إنزيم كيو 10 (coenzyme q10): هو عنصر عمل كمضاد للأكسدة ويساعد في إنتاج الطاقة فى الخلايا وتحسين صحة القلب وتنظيم نسبة السكر في الدم والوقاية من بعض الأمراض المزمنة والسرطان.

أنواع مادوفيت

أقراص مادوفيت كومبليت (Maddovit Complete A-z):

عبارة عن فيتامينات متعددة (maddovit multivitamin) وتستعمل للبالغين لتقوية الجسم وتعزيز المناعة ووظائف الجسم الحيوية.

مادوفيت maddovit

أقراص مادوفيت 50+ (+Maddovit 50 ):

تركيبة مخصصة للبالغين فوق عمر 50 عامًا ذو النشاط البدني، تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى خلاصة الجينسنج للوقاية من آثار تقدم العمر وزيادة إنتاج الطاقة.

مادوفيت 50 maddovit 50

نقط مادوفيت د3 (Maddovit D3):

نقط بالفم بطعم البرتقال تحتوي على فيتامين د3 اللازم للنمو الطبيعي للعظام خاصة لدى الأطفال وصغار السن.

مادوفيت د3 maddovit D3

مادوفيت ايفي (maddovit eve):

مكمل غذائي maddovit eve يحتوى على تركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الصبار (ألو فيرا) للحفاظ على الصحة العامة والحيوية للنساء خاصة.

مادوفيت ايفي maddovit eve

امبولات مادوفيت ب12 (Maddovit B12):

مادوفيت b12 هو مكمل غذائي على هيئة أمبولات، غني بفيتامين ب12 مما يحسن من إنتاج الطاقة ويقي من الإجهاد والتعب، ويدعم الجهاز العصبي.

مادوفيت بي12 maddovit B12
maddovit amp

شراب مادوفيت جونيور (Maddovit Junior):

maddovit syrup يتميز بتركيبة تحتوي على 13 عنصر ضرورى للجسم من مختلف الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغطية احتياجات الجسم اليومية لدى الأطفال، مما يمنحهم القدرة على الحركة وممارسة الأنشطة بطاقة وحرية، متوفر على هيئة شراب للأطفال بطعم البرتقال اللذيذ.

مادوفيت جونيور maddovit junior

ما هي استعمالات مادوفيت أقراص؟

تركيبة maddovit tab تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لدعم وظائف الجسم المختلفة، بحيث تعمل على:

  • تقوية ودعم الجهاز المناعي في مقاومة مسببات العدوى المختلفة.
  • المساهمة في عمليات التمثيل الغذائي الطبيعية (الأيض) لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم.
  • تقوية وتحسين صحة العظام والأسنان.
  • تقليل الإجهاد والتعب.
  • تحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

فيتامين مادوفيت للشعر

يحتوي maddovit على مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تقوية وتغذية بصيلات الشعر، مما يحسن من نمو الشعر ويجعله أكثر قوة ويقلل من التساقط.

هذا المكمل الغذائي كغيره من المكملات لا يغني تناولها عن المراجعة الطبية في حالات التساقط المرضي أو الوراثي، كما لا يتوقع تأثيره الفوري، حيث يحتاج ما قد يصل إلى 3 أشهر أو أكثر ليشعر الشخص بتأثيره الإيجابي على الشعر.

فيتامين مادوفيت للبشرة

تركيبة maddovit تساعد على تحسين نضارة الجلد ومرونته، لاحتوائه خاصة على فيتامينات أ وهـ وج والزنك والسيلينيوم وكلها عناصر لها تأثير مضاد للأكسدة تحمى البشرة من الآثار الضارة للعوامل الخارجية أو تأثير تقدم العمر.

كما يساعد فيتامين ج فى إنتاج مادة الكولاجين التي تحافظ على مرونة البشرة وتقلل من الخطوط والتجاعيد، لذلك يتم استعمال maddovit كمكل غذائي لتحسين صحة البشرة.

بالتأكيد لا يغني تناوله عن الأدوية المستخدمة لعلاج المشكلات الجلدية حيث يعد هذا الدواء مكملًا غذائيا يدعم صحة البشرة لا أكثر.

امبولات مادوفيت للتخسيس

تحتوى امبولات مادوفيت على فيتامين ب١٢ ولا يوجد أدلة علمية قوية على أن أمبولات فيتامين B-12 تساعد على إنقاص الوزن ، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن فيتامين ب 12 يمكن أن يؤثر على دهون الجسم والتمثيل الغذائي وأن نقص فيتامين ب١٢ فى الجسم يمكن أن يكون مرتبطًا بالسمنة.

يساعد استعمال امبولات maddovit فى الحفاظ على مستويات فيتامين ب١٢ طبيعية حيث تشير بعض الدراسات إلى أن وجود مستويات كافية من فيتامين ب 12 في الدم قد يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.

فيتامينات مادوفيت للانتصاب

يحتوى maddovit على بعض العناصر مثل فيتامين ب 9 (حمض الفوليك) وفيتامين د وفيتامين ب 3 (النياسين) وفيتامين ج والزنك والتى قد تساعد فى تعزيز صحة الأوعية الدموية والجسم بشكل عام مما قد ينعكس بالإيجاب على الأداء الجنسى.

ولكن حتى الآن لا يوجد الكثير من الأبحاث التى تؤكد فاعلية المكملات الغذائية فى علاج ضعف الانتصاب أو تحسين الأداء الجنسي.

مادوفيت للارهاق

maddovit tab غني بالمكونات التي تحسن من إنتاج الطاقة وتقلل من الإجهاد والتعب والإرهاق مثل النحاس واليود والحديد والمنجنيز والنياسين والفوسفور وفيتامينات ب.

كما أنه يساعد على تقليل الإجهاد الناتج عن ممارسة الرياضة بحيث يمكن لمتناوله أن يتحرك ويمارس المزيد من الرياضة بأقل قدر من التعب.

ما هي جرعة مادوفيت أقراص؟

الجرعة المعتادة للبالغين هي قرص واحد مرة يوميًا مع كمية كافية من الماء، ويفضل تناوله مع الوجبات.

ما هي الآثار الجانبية ل maddovit؟ (maddovit side effects)

قد ينتج عن تناول maddovit multivitamin بعض الأعراض الجانبية الطفيفة، والتي منها:

  • الغثيان أو القيء.
  • اضطرابات المعدة.
  • حرقة المعدة.
  • الإسهال أو الإمساك.

بديل مادوفيت

  • فيتاماكس بلس vitamax plus.
  • سنترم Centrum.
  • كيروفيت kerovit.
  • توتافيت Totavit.
  • هاي-بوتانسي Hi-Potency.

ما الفرق بين مادوفيت وسنتروم (maddovit vs centrum) ؟

سنترم أحد أشهر المكملات الغذائية التي يتوفر منها عدة أنواع مختلفة للكبار والأطفال، مع أنواع مخصصة للرجال أو النساء، فوق عمر الخمسين وأقل من عمر الخمسين، ويتوافر كأقراص وقطع للمضغ وشراب.

تختلف مكونات كل نوع من أنواعه وفقًا لاحتياجات مستخدمه مع مجموعة من الفيتامينات والمعادن بتركيزات مختلفة حسب كل نوع بحيث تصبح الأنواع أكثر تخصصًا للفئة التي تستخدمها.

مادوفيت هو مكمل غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، يتوفر منه أنوع مختلفة لكن بتنوع أقل من سنتروم من حيث العدد والتخصص.

مادوفيت فيتامينات متنوعة تختلف عن سنتروم في الشركات المنتجة لكل منهما فمكمل maddovit من إنتاج شركة مادوكس فارما السويسرية ومكمل centrum من إنتاج شركة.

 

ما الفرق بين مادوفيت وكيروفيت ؟

يتفق النوعان في أنهما مكملات غذائية تستعمل لدعم العديد من وظائف الجسم ، على الجانب الآخر يختلفان في المكونات والشركة المنتجة لكل منهما.

يحتوي كيروفيت على المكونات التالية:

  • أحماض أمينية.
  • كو انزيم كيو 10.
  • غذاء ملكات النحل.
  • الجينسنغ.
  • حبوب اللقاح.
  • جينكوبيلوبا.
  • حمض الفوليك.
  • الحديد والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم..
  • الزنك والنحاس والمنجنيز والنيكل والسيلينيوم.
  • البيوتين
  • أوميجا 3.
  • فيتامينات أ، د، هـ، ك، ج، ب.

على الجانب الآخر يحتوي دواء مادوفيت على كل من المكونات التالية:

  • فيتامين أ وج وهـ ود3 وفيتامين ك1.
  • فيتامينات ب١ وب٢ وب٣ وب٥ وب٦ وب١٢.
  • البيوتين.
  • الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.
  • الكروميوم والحديد.
  • اليود والنحاس والمنغنيز.
  • الموليبدينوم والسيلينيوم.
  • الزنك.
  • اللوتين.
  • كو انزيم كيو 10.

هل مادوفيت يزيد الوزن؟

لا يرتبط تناول الفيتامينات ارتباطًا مباشرًا بزيادة الوزن، بمعنى آخر لا تسبب الفيتامينات زيادة في الوزن مباشرةً عند تناولها.

على الجانب الآخر بعض الحالات قد تبلغ بزيادة وزنها نتيجة للإصابة بالضعف العام الأمر الذي تساعد الفيتامينات في علاجه. أي أنها تحسن من حالة المريض وتساعده على استرداد عافيته وشهيته وبالتالي قد يزداد وزنه.

هل مادوفيت آمن للحامل؟

لا ينصح باستعمال maddovit multivitamin أثناء الحمل خاصة خلال الشهور الأولى لاحتوائه على فيتامين أ الذي يعد من الفيتامينات لا يُفضل تناولها أثناء الحمل (خاصة خلال الشهور الأولى)

ويجب استشارة الطبيب قبل تناول maddovit في أي من مراحل الحمل المختلفة.

ما هى أضرار مادوفيت ؟

عادةً لا يسبب maddovit أضرار خطيرة ولكن فى بعض الحالات قد يسبب بعض الأعراض الجانبية الخفيفة مثل اضطرابات الجهاز الهضمى.

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 226

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.