اقوى مسكن للاسنان سريع وطويل المفعول

تؤثر آلام الأسنان على جودة حياتك اليومية، فقد توقظك ليلًا وتحرمك طعم النوم، وقد تؤثر على تركيزك أثناء العمل، وبالتأكيد يلزمك الحصول على اقوى مسكن للاسنان لتستكمل يومك حتى يمكنك استشارة طبيب الأسنان، وفيما يلي نتعرف على أفضل الخيارات حسب كل حالة، حيث نكتشف الأنواع سريعة المفعول أو ممتدة المفعول، كما نتعرف على أهم المسكنات الآمنة للحوامل، فتابع القراءة لتكتشف التفاصيل.

مسكن للاسنان

تختلف حدة آلام الأسنان حسب كل حالة لذا يحدد الطبيب الخيار المناسب حسب كل حالة.

افضل مسكن للاسنان

فيما يلي نتعرف على أفضل مسكن للأسنان حسب كل حالة وذلك من حيث المكونات والجرعات والسعر المحدد لكل نوع.

أفضل مسكن للاسنان سريع المفعول

1- كتافاست فوار مسكن للاسنان

  • ديكلوفيناك البوتاسيوم (Diclofenac Potassium): مادة فعالة تعد من فئة الأدوية التي تعرف باسم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) والتى توفر فاعلية عالية في تسكين الألم والحد من الالتهاب وخفض درجة حرارة الجسم في حالات الحمى، ويعد افضل مسكن للاسنان سريع الفاعلية حيث يبدأ في التأثير خلال دقائق.

جرعة catafast 50 mg

الجرعة المعتادة للبالغين هي كيس كل من 12 إلى 8 ساعات دون أن تتجاوز الجرعة اليومية 3 أكياس باليوم وفي بعض الحالات قد يسمح الطبيب ب 4 أكياس، ومن 1-2 كيس للأطفال أكبر من 14 سنة.

تخلط محتويات كيس واحد من الفوار مع كمية صغيرة من الماء ثم يشرب المحلول مباشرة، ولا تسبب الإذابة ظهور أي فوران.

سعر فوار كتافاست

سعر علبة catafast أكياس والتي تحتوي على 9 أكياس هي 51 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

كتافاست

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

2- بروفين فوار

  • ايبوروفين (ibuprofen): مادة فعالة تنتمي إلى فئة الأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهابات غير الستيرويدية أو (NSAID) لذا فإن لها تأثيرًا مسكنًا وخافضًا للحرارة في حالات الحمى ومضاد للالتهابات.

جرعة brufen 600 فوار

الجرعة المعتادة للبالغين والأطفال فوق عمر 12 سنة: كيس واحد حتى 3 مرات باليوم.

تخلط محتويات الكيس الواحد في كوب من الماء ثم يشرب المحلول مباشرة.

سعر بروفين 600 فوار

سعر عبوة Brufen 600 أكياس هو 80 جنيه للعبوة التي تحتوي على 20 كيس (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

بروفين

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

3- برشام كتافلام مسكن للاسنان

  • ديكلوفيناك البوتاسيوم (Diclofenac Potassium): مادة فعالة تعد من المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية ولها فعالية عالية في تسكين الألم والحد من الالتهاب وخفض درجة حرارة الجسم في حالات الحمى المختلفة.

جرعة cataflam 50

الجرعة المعتادة: قرص كل 4-6 ساعات شرط أن لا تتجاوز الجرعة الكلية اليومية 150-200 مجم، ويشتهر استعمال كل 8 ساعات لتجنب الجرعات المفرطة.

سعر كتافلام 50

سعر عبوة cataflam 50 والتي تحتوي على 20 قرص هي 62 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

كاتفلام cataflam

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

4- باي بروفينيد مسكن للاسنان

  • كيتوبروفين (Ketoprofen): مادة فعالة تعد من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والتى تساعد على تقليل الألم والالتهاب والحمى، ووتميز بفاعلية عالية في تسكين الألم، لذا يعد اقوى مسكن للاسنان في الحالات الحادة من الألم.

جرعة biprofenid

الجرعة المعتادة هي قرص واحد مرة إلى مرتين يوميًا وفقًا لحالة المريض، ويجب تناول الجرعات مع أو بعد الطعام للحد من اضطرابات المعدة المرتبطة بالأقراص.

حبوب فولتك 50 مجم افضل مسكن لالم الاسنان

سعر باي بروفينيد 150 للاسنان

سعر Biprofenid 150 مجم هو 37 جنيه للعبوة التي تحتوي على 20 قرص (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

باي بروفينيد

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

5- برشام فاستافلام مسكن للاسنان

  • ديكلوفيناك البوتاسيوم (Diclofenac Potassium): مادة تنتمي إلى فئة الأدوية من المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية وتتميز بفعالية عالية في تسكين الألم والحد من الالتهاب وخفض درجة حرارة الجسم في حالات الحمى المختلفة.

جرعة vastaflam 50

الجرعة المعتادة: قرص واحد من 2-3 مرات باليوم دون أن تتجاوز الجرعة الكلية اليومية 150 مجم.

سعر فاستافلام 50

سعر vastaflam 50 مجم هو 23 جنيه للعبوة التي تحتوي على 20 قرص (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

فاستافلام

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

اقوى مسكن للاسنان طويل المفعول

6- فولتارين اس ار

  • ديكلوفيناك الصوديوم (Diclofenac Sodium): مادة فعالة مسكنة تستخدم لعلاج الآلام قصيرة المدى، لها فاعلية في الحد من الألم والالتهاب وخفض الحمى في حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم، وتنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs).

جرعة voltaren sr 100mg

الجرعة المعتادة قرص واحد كل 24 ساعة، وتؤخذ الجرعة بعد الوجبات أو في خلال تناول الطعام.

سعر فولتارين 100 اس ار

سعر عبوة فولتارين اس ار 100 مجم هو 68 جنيه للعبوة التي تحتوي على 20 قرص (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

فولتارين

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

7- اولفين اس ار برشام مسكن للاسنان

  • ديكلوفيناك الصوديوم (Diclofenac Sodium): مادة فعالة في تخفيف وتسكين الآلام قصيرة المدى، تساهم في الحد من الألم والالتهاب وخفض الحمى في حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم، كما أنها تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs).

جرعة olfen 100 sr

الجرعة المعتادة قرص واحد كل 24 ساعة وينصح بتناول الجرعة بعد الأكل.

يمكنك الاستفادة من خدمة منبه شفاء المتوفرة على التطبيق بالمجان والتي تمكنك من تسجيل مواعيد كافة أدويتك والالتزام بها لتحصل على أفضل فائدة ممكنة.

سعر اولفين 100 اس ار

سعر اولفين اس ار 100 مجم هو 23.5 جنيه للعبوة التي تحتوي على 10 كبسولات (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

اولفين اس ار

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

افضل حقن مسكن للاسنان

8- فولتارين حقنة مسكن للاسنان

  • ديكلوفيناك الصوديوم (Diclofenac Sodium): مادة مسكنة لها فعالية في الحد من الألم وتعد من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)، والتي تتميز بفاعلية في الحد من الألم أو الالتهاب كما أنها تساهم في خفض الحمى في حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم.

جرعة voltaren حقن

الجرعة المعتادة 1-2 أمبول باليوم أو وفقًا لما يحدده الطبيب.

سعر حقنة الفولتارين

سعر voltaren amp هو 33 جنيه للعبوة 3 أمبول، كما أن سعر العبوة 6 أمبول هو 66 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

فولتارين Voltaren

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

9- حقن كيتولاك مسكن للاسنان

  • كيتورولاك تروميثامين (Ketorolac Tromethamine): مادة فعالة تنتمي إلى فئة الأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs)، والتى توفر فعالية في تقليل الشعور بالألم، والحد من التورم والالتهاب، كما أن لها تأثير متوسط كخافض للحرارة.

جرعة ketolac amp

الجرعة المعتادة هي أمبول واحد حتى مرتين يوميًا أو وفقًا لما يحدده الطبيب.

سعر حقن كيتولاك

سعر Ketolac amp هو 40 جنيه للعبوة التي تحتوي على 5 أمبولات (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

كيتولاك حقن ketolac

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

أفضل مسكن للاسنان للحامل

10- بنادول ادفانس مسكن للاسنان

  • باراسيتامول (Paracetamol): مادة فعالة تعمل كمسكن وخافض للحرارة في حالات الحمى، لكن ليس لها أي فاعلية في الحد من الالتهاب.

جرعة panadol advance

الجرعة المعتادة هي قرصين حتى 4 مرات باليوم أو وفقًا لما يحدده الطبيب، ويمنع أن تزيد الجرعة على 8 أقراص باليوم.

سعر بنادول الازرق

سعر عبوة بنادول ادفانس هو 31 جنيه للعبوة التي تحتوي على 24 قرص (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

بنادول panadol

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

11- دوليبران 1000

  • باراسيتامول (Paracetamol): مادة لها فاعلية في الحد من الآلام الخفيفة إلى المتوسطة كما أنه تساهم في خفض الحرارة في حالات الحمى، لكن ليس لها أي فاعلية في الحد من الالتهاب.

جرعة doliprane 1000 mg

الجرعة المعتادة قرص واحد حتى 4 مرات يوميًا ويجب أن لا تتجاوز الجرعة خلال أي 24 ساعة 4 أقراص.

سعر دوليبران 1000

سعر عبوة دوليبران 15 قرص هو 28.5 جنيه (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

Doliprane دوليبران

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

11- أبيمول أقراص

  • باراسيتامول (Paracetamol): مادة فعالة تعمل كمسكن وخافض للحرارة في الحالات البسيطة إلى المتوسطة، لكن ليس لهذه المادة أي فاعلية في الحد من الالتهاب.

جرعة abimol tablet

الجرعة المعتادة قرص واحد حتى 4 مرات يوميًا لكن يجب أن لا تتجاوز الجرعة خلال أي 24 ساعة 4 أقراص.

سعر أبيمول

سعر ابيمول 500 مجم هو 13 جنيه للعبوة التي تحتوي على 20 قرص (يجدر ملاحظة احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغييره في الصيدليات).

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

اقوى مسكن للاسنان

يختلف الدواء الأفضل حسب كل حالة وللحصول على الخيار المناسب حسب حالتك ننصحك بالاستفادة من خدمة اسأل صيدلي المتوفرة على تطبيق شفاء حيث يمكنك الوصول غلى صيادلة مختصين جاهزين للرد على مدار 24 ساعة.

قد يختلف الخيار المناسب حسب حالتك، لكن اختيار مسكن للاسنان يحسن من قدرتك على ممارسة مهامك وتجنب المعاناة اليومية مع آلام حادة تؤثر سلبًا على جودة حياتك، لذا استخدم المسكنات وبحكمة واستشر طبيب الأسنان لتحديد الإجراء الأفضل لك.

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 481

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *