لينترا lentra : لعلاج القلق والتوتر

لينترا lentra هو مكمل غذائي لتخفيف القلق والتوتر وتحسين النوم ، يتميز بتركيبة طبيعية آمنة مستخلصة من الحليب، تعرف فيما يلي على مكوناته وفوائده وآثاره الجانبية والمزيد من المعلومات التى تحتاج لمعرفتها قبل تناوله.

لينترا lentra

  • يتوفر هذا الدواء على هيئة أكياس بها حبيبات تؤخذ بالفم.
  • يحتوي على المادة الفعالة لاكتيوم بتركيز 150 ملجم.
  • يستعمل كمكمل غذائي للحد من القلق والتوتر.

ما هي مكونات لينترا؟

لاكتيوم (lactium):  هى مادى طبيعية مستخلصة من بروتينات الحليب، على وجه الخصوص بروتينات الكازيين (Casein)، ويتم استخلاصها بتقنيات عالية، ولهذه المادة قدرة على الارتباط ببعض المستقبلات داخل الجسم والتي تعرف بمستقبلات جابا، مما يزيد من تأثير الجابا نفسه.

الجابا هو أحد النواقل الكيميائية داخل الجسم والمعروفة بتأثيرها المهدئ والمرخي للجسم، وعلى عكس الأدوية المهدئة مثل البنزوديازيبينات، فهذه المادة لا تسبب الإدمان حتى عند تناولها بجرعات عالية، نظرًا لتأثيرها كمادة طبيعية لا ينتج عنها مخاطر.

تحتوي العبوة الواحدة على 10 أكياس أو 5 أكياس، بالكيس الواحد 20 جم من الحبيبات التي تؤخذ بالفم.

ما هي دواعي استعمال لينترا؟ (lentra sachets uses)

لهذا الدواء خصائص مهدئة تجعله فعلًا للأطفال والبالغين بحيث يساعد فى حالات:

  • التوتر والقلق والضغط العصبي.
  • بعض الاضطرابات النفسية.
  • فرط الحركة والنشاط لدى الأطفال.
  • ضعف التركيز.
  • يساعد على إنقاص الوزن في حالات زيادة الشهية المرتبطة بالشعور بالتوتر أو القلق.

لينترا lentra

اشترِ الان ! يصلك فى 60 دقيقة

لينترا مكمل غذائي

لينترا مستخلص من مواد طبيعية ويستعمل كمكمل غذائي للبالغين والأطفال للحد من التوتر والقلق، لكن لا يغني تناوله عن الأدوية والخيارات العلاجية المتخصصة والتي يحددها الطبيب لكل حالة وعلى رأس هذه الخيارات: أدوية الاكتئاب والمهدئات والأدوية المنومة.

أكياس لينترا لعلاج القلق

القلق هو حالة طبيعية مؤقتة تحدث للجسم بحيث تجعله على استعداد لمواجهة بعض الأحداث غير المعتادة، وتحدث اضطرابات القلق حين لا يستطيع المريض أن يتحكم فى الشعور بالقلق مما يجعل جسمه دومًا في حالة استعداد لمواجهة أحداث هامة، حتى وإن كان ذلك غير حقيقي.

يتميز lentra بأن له تأثير مهديء لا يسبب الإدمان، يساهم في الحد من القلق والتوتر وما يصاحب ذلك من أعراض مثل الأرق واضطرابات النوم وقلة الرغبة الجنسية واضطرابات الذاكرة والتركيز والصداع وآلام الجسم والعضلات.

يعد هذا الدواء مكملًا غذائيا فلا يغني عن استعمال الأدوية التي يصفها الأطباء في الحالات المرضية الحادة من اضطرابات القلق.

لينترا منوم

يتميز lentra بأن له تأثير مهدئ، كما أنه يساعد في الحد من اضطرابات النوم والأرق المستمر خاصةً الناتجة عن القلق والتوتر.

lentra يعد من المكملات الغذائية التي تحسن من النوم ولا يعد من الأدوية المنومة، فهو يهدئ الجسم بصورةٍ عامة ويحسن من قدرة المريض على النوم وتقليل الأرق.

أكياس لينترا والدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من اضطرابات الدورة الشهرية المرتبطة بالتوتر والقلق، حيث تطول مدة الحيض أو تقصر، وقد تصاب النساء بعسر الطمث بسبب الشعور بالقلق والتوتر الحاد.

يساعد lentra فى حالات اضطرابات الدورة الشهرية المرتبطة بالتوتر والقلق ، ويمكن استعماله كمكمل غذائي فى أوقات الدورة الشهرية.

يجب معرفة إلى أن lentra لا يساعد في علاج اضطرابات الهرمونات التي تؤثر على معدل انتظام الدورة الشهرية، لذلك لا يغني lentra عن الخيارات العلاجية التي يحددها الطبيب في مثل هذه الحالات.

لينترا ومرضي السكر

لم يثبت حدوث تعارض بين استعمال لينترا لاكتيوم وأدوية خفض السكرى ، كما لم تظهر له آثار سلبية على مرضى السكر، لذلك عادةً ما يمكن استعماله لمرضى السكرى دون قلق، لكن يجب استشارة الطبيب للتأكد من ملائمته للحالة بشكل عام.

هل تبحث عن مكمل غذائى لتقليل القلق والتوتر ؟ ، يمكنك طلبه عبر تطبيق شفاء ليصلك حتى عندك “

اشترِ الان مكملاتك! تصلك فى 60 دقيقة

لينترا للأطفال

lentra للأطفال يساعد فى حالات فرط النشاط والحركة وقلة التركيز خاصةً عند المذاكرة أو قبل الخضوع للامتحانات، كما أنه يقلل من التوتر والضغط العصبي.

يمكن استعماله بغرض تحسين حالة الطفل العامة في العديد من الحالات، لكن لا يغني استعماله عن أي أدوية يصفها الطبيب مثل أدوية فرط النشاط والحركة، والأدوية النفسية أو العصبية الأخرى.

ما هي جرعة لينترا أكياس؟

الجرعة المعتادة من lentra sachets للبالغين والأطفال هي كيس واحد يوميًا ويمكن زيادة الجرعة حسب إرشادات الطبيب.

ما هي طريقة استخدام لينترا؟

تضاف محتويات الكيس على نصف كوب من الماء، ويتم تناوله بالكامل، ويفضل تناول الجرعة قبل الوجبات.

الأعراض الجانبية للينترا لاكتيوم 150 (lentra sachet side effects)

لم يثبت حدوث آثار جانبية عند استعمال lentra أكياس ، كما أنه نادرًا ما يسبب الحساسية، لكن في حال ظهور أي أعراض حساسية يجب التوقف عن تناوله في الحال.

لا يسبب استعمال lentra الأعراض الجانبية التى قد تسببها المهدئات الأخرى مثل الإدمان أو التعود أو ضعف الذاكرة أو الهلوسة أو اضطرابات التركيز أو زيادة الوزن أو تغيرات في ضغط الدم.

ما هي موانع استخدام لينترا؟

يُمنع استعمال lentra في حالات الحساسية المفرطة تجاه أيٍ من مكوناته.

دواء لينترا للحامل

لم يثبت حدوث أضرار ناتجة عن استعمال lentra فى فترة الحمل، لكن كغيره من الأدوية خلال هذه الفترة لا يجب أن يُستعمل بغرض تقليل القلق والتوتر إلا تحت إشراف الطبيب للتأكد من مدى ملائمته للحالة.

لينترا أكياس للرضع

يمكن استعمال أكياس لينترا للأطفال، لكن لا يفضل إعطاء أي مكملات غذائية للرضع إلا تحت إشراف الطبيب.

ما هي التدخلات الدوائية للينترا؟

لم يثبت حدوث تفاعلات دوائية محددة عند استعمال lentra بالتزامن مع أدوية أخرى، لكن يُفضل إخبار الطبيب أو الصيدلي عن الأدوية المعتاد تناولها قبل استعمال lentra فوار لتجنب أي أضرار.

بديل لينترا أكياس

ما هي أضرار دواء لينترا؟

لم يثبت حدوث أي أضرار ناتجة عن تناول lentra نظرًا لأنه من المستخلصات الطبيعية المستمدة من الحليب.

هل يتوفر من لينترا حبوب (lentra tablet)؟

لا يتوافر المكمل الغذائى lentra فى صورة حبوب أو أشكال دوائية أخرى، فقط يتوافر على هيئة أكياس تحتوى على حبيبات يتم إذابتها فى الماء وتؤخذ بالفم.

هل لينترا يسبب نعاس؟

يحسن lentra من قدرة الشخص على النوم دون أن يؤثر على مهامه اليومية.

هل لينترا يستخدم للاكتئاب؟

لا يعد lentra من مضادات الاكتئاب، فهو مكمل غذائي يُستخدم لحالات التوتر والقلق والضغط العصبى.

هل لينترا يزيد الوزن؟

لا يسبب lentra زيادة في الوزن، بل على العكس قد يساعد على فقدان الوزن في حالات زيادة الشهية المرتبطة بالتوتر، كما أنه يحسن من قدرة الأشخاص على الالتزام بالنظام الغذائى لانقاص الوزن وذلك بتقليل الشعور بالتوتر والضغط العصبى المسبب لزيادة الشهية.

ما هي مدة استخدام لينترا؟

يمكن استعماله يوميًا لعدة أيام أو أسابيع لمواجهة فترة عصيبة، أو يمكن استعمال جرعة قبل التعرض لبعض المواقف المؤقتة التي تسبب التوتر مثل الخضوع للاختبارات.

ما هي مدة مفعول لينترا؟

يبدأ lentra في العمل خلال ساعة من تناوله، وتستمر فاعليته حتى 6 ساعات، لكن يجب الإشارة إلى أن تأثيره قد يختلف من شخص لآخر.

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 480

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *