افضل كريم ومرهم للحروق ممتاز [ 9 أنواع ]

نصاب جميعًا بالحروق من آنٍ لآخر وتختلف حدة هذه الحروق من البسيطة إلى الحادة حسب مسبباتها، فالبعض يعاني من حروق نتيجةً للتعرض للشمس أو حوادث استخدام أدوات الطبخ اليومية، أو حتى بعض الحوادث الحادة، وتظهر المنتجات الموضعية كدواء منقذ للحالات البسيطة إلى المتوسطة، وفيما يلي نتعرف على أفضل مرهم للحروق داخل مصر والسعودية مع 9 أنواع مختلفة نتناولها من حيث الاختلافات في المكونات والسعر والاستعمال، فتابع القراءة لتكتشف أهم التفاصيل.

افضل مرهم للحروق

يتوفر العديد من الخيارات الموضعية الفعالة في تخفيف الحروق بدرجاتها المختلفة، وفيما يلي نتعرف على افضل كريم للحروق داخل مصر والسعودية من حيث المكونات وطريقة الاستخدام والسعر.

افضل كريم ومرهم للحروق فى السعودية ومصر

1- مرهم ميبو للحروق

مكونات mebo

ميبو هو أشهر مرهم للحروق، يحتوي على:

بيتا سيتوستيرول (Beta sitosterol): هي مادة مستخلصة من النباتات، تساعد على علاج الحروق عن طريق ترطيب الجلد والحفاظ على الرطوبة داخله، مما يساهم في تجديد الخلايا بسرعة إضافةً إلى نشاط مضاد للالتهاب فبالتالي يعمل على الحد من الالتهاب المصاحب للحروق.

لهذا المرهم قاعدة مكونة من شمع العسل وزيت السمسم، وهي مكونات طبيعية تخفف من الالتهاب وتعزز من تعافي وتجدد الجلد خاصةً في حالات الحروق.

طريقة استعمال ميبو للحروق

تغطى المنطقة المصابة بطبقة كافية من المرهم ويترك الجرح مكشوفًا، لكن إذا استدعت الحاجة يمكن تغطيته بضمادة خفيفة، ويكرر وضع الكريم 3-4 مرات يوميًا إذا ترك مكشوفًا ومرتين في حال وضع ضمادة، وتخفض عدد مرات الاستعمال تدريجيًا حسب الحالة ودرجة الحرق وكذلك الاستجابة.

سعر مرهم ميبو للحروق

سعر Mebo مرهم في مصر 41.5 جنيه للعبوة 15 جم، و73 جنيه للعبوة 30 جم، و133 جنيه للعبوة 75 جم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

أما عن سعر Mebo مرهم في السعودية فهو 36 ريال للعبوة 15 جم، و65 ريال للعبوة 30 جم، و115 ريال للعبوة 75 جم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

مرهم ميبو

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

2- مرهم رياهيل للحروق

مكونات riaheal ointment

بيتا سيتوستيرول (Beta sitosterol): هي مادة فعالة لها أصل طبيعي مستخلص من النباتات، تساهم في علاج الحروق بدرجاتها المختلفة، كما أنها تعزز من تجديد الجلد وتحد من الالتهابات المصاحبة لمثل هذه الحالات.

جرعة رياهيل مرهم

توضع طبقة من المرهم على المنطقة المصابة وتكرر هذه العملية 3-4 مرات في حال تركت المنطقة المصابة مكشوفة، ومرتين في حال غطيت بضمادة خفيفة.

سعر مرهم رياهيل للوجه

سعر Riaheal مرهم بالسعودية هو 45 ريال للعبوة 15 جم ولا يتوفر هذا النوع داخل مصر (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

رياهيل

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

3- فلامازين كريم للحروق

مكونات flamazine كريم

سلفاديازين الفضة (Silver Sulfadiazine): مادة موضعية مضادة للبكتيريا المسببة للالتهابات والعدوى، تساهم في التخفيف من الحروق والالتهابات الجلدية المصاحبة للتقرحات المختلفة.

جرعة كريم فلامازين للحروق

توضع طبقة كافية من الكريم على المناطق المصابة من الجلد، ويعتمد عدد تكرارها يوميًا على الحالة وحدة الإصابة.

سعر فلامازين للجروح

سعر Flamazine كريم بالسعودية هو 19.40 ريال للعبوة 50 جم، ولا يتوفر هذا النوع داخل مصر (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

فلامازين

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

4- سودو كريم للحروق

مكونات sudocrem كريم

  • أكسيد الزنك (Zinc Oxide): مادة لها خصائص مضادة للالتهابات تعزز من التئام وتعافي الجلد في حالات الحروق والجروح.
  • لانولين (Lanoline): مادة منعمة للجلد تساهم في ترطيبه والحد من الحكة والالتهاب.
  • مكونات أخرى: منها زيت اللافندر وشمع البارافين وشمع العسل وكلها مكونات لها أصل طبيعي يعزز من نعومة وليونة الجلد ويخفف من الالتهاب في مختلف الحالات.

جرعة سودو كريم للوجه

توضع طبقة رقيقة من الكريم حسب الحاجة على المناطق المصابة من الجلد، ويمكن تكرار استعماله حسب الحالة أو الرغبة.

سعر سودو كريم الاصلي

سعر Sudocrem داخل مصر هو 450 جنيه للعبوة 250 جم، أما عن سعر سودوكريم بالسعودية فهو 55.6 ريال سعودي للعبوة 250 جم، و39.80 للعبوة 125 جم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

سودو كريم

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

5- كريم بيبانثين للحروق والجروح

مكونات bepanthen كريم

يتوفر من بيباثنين العديد من الخيارات حسب الحاجة، لكن بيباثنين بلس (Bepanthen Plus) هو كريم للحروق خصيصًا لأنه يحتوي على:

  •  كلورهكسيدين (chlorhexidine): مادة مطهرة تعمل على محاربة الجراثيم المسببة للالتهابات الجلدية والتي قد تسبب تفاقم الحروق والجروح.
  • ديكسابانثينول (Dexapanthenol): مادة مرطبة توفر للجلد النعومة والليونة وتعزز من تكوين الأنسجة الجديدة الصحية.

جرعة بيبانثين بلس

توضع كمية صغيرة من الكريم على المواضع المصابة من الجلد مرة يوميًا أو أكثر حسب الحاجة، ويكرر الاستعمال حتى تعافي الجلد.

تعرف على فوائد جل هيالو 4 للحروق والجروح

سعر كريم بيبانثين للجروح

سعر كريم Benapnthen plus بالسعودية هو 12.35 ريال سعودي، ولا يتوفر هذا النوع حاليًا في مصر بل يتوفر منه الكريم الموضعي الذي يحتوي فقط على مادة الديكسابانثينول المرطبة، وهو بسعر 125 جنيه للعبوة 30 جم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

بيبانثين بلس

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

6- فيوسيدين مرهم مضاد حيوي للحروق

مكونات مرهم فيوسيدين للحروق

حمض الفيوسيديك (Fusidic acid): مادة تعد من المضادات الحيوية التي تساهم في القضاء على البكتيريا التي تصيب الجلد مما يوفر فعالية في حماية الجروح والحروق من العدوى المسببة للالتهابات.

جرعة مرهم fucidin

توضع طبقة كافية من الكريم على المناطق المصابة من الجلد من 2-3 مرات يوميًا أو حسب الحالة، وتستمر مدة العلاج حسب حدة الإصابة.

سعر كريم فيوسيدين

سعر fucidin كريم داخل مصر هو 30 جنيه للعبوة 15 جم، و37 جنيه للعبوة 20 جم، و53 جنيه للعبوة 30 جم أما عن سعر فيوسيدين بالسعودية فهو 19.75 ريال للعبوة 30 جم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

فيوسيدين مرهم

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

7- كريم هيالو 4 للحروق السطحية

مكونات hyalo 4 cream

يتوفر من هذا الكريم أنواع متعددة حسب كل حالة، لكن يستعمل للحروق على وجه الخصوص هيالو 4 كونترول (Hyalo 4 Control) لأنه يحتوي على:

  • هيالورونات الصوديوم (Sodium Hyaluronate): مادة مرطبة للجلد تساهم في المحافظة على الماء والرطوبة مما يعزز من ليونة الجلد ويخفف من حالات الحروق والالتهابات المختلفة.
  • سلفاديازين الفضة (Silver Sulfadiazine): مادة مضادة للبكتيريا المسببة للعدوى والالتهابات الجلدية، تعزز من حماية الحروق والجروح من العدوى وتحد من آثارها.

جرعة كريم هيالو 4 كنترول

توضع طبقة من الكريم على المواضع المصابة من الجلد من 2-3 مرات يوميًا حتى التعافي الكامل، ويفضل تنظيف الجلد وتطهيره جيدًا قبل كل استعمال.

hyalo 4 control سعر

سعر كريم Hyalo 4 Control داخل مصر هو 220 جنيه للعبوة 25 جم، و590 جنيه للعبوة 100 جم، ولا يتوفر هذا النوع في السعودية (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

هيالو 4 كنترول

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

8- كريم فيتو للحروق

مكونات fito cream

ريجيناز (Rigenase): إنزيم مستخلص من القمح، يساهم في تجديد الخلايا ويعزز من قدرة الجلد على التخلص من الخلايا الميتة وإبدالها بخلايا أخرى جديدة صحية.

جرعة فيتو كريم للحروق

توضع طبقة من الكريم على المناطق المصابة من الجلد بعد تنظيفها جيدًأ، ويكرر استعماله حسب الحالة أو حسب الرغبة.

fito cream سعر

سعر فيتو كريم في مصر هو 95 جنيه، أما عن سعر كريم فيتو بالسعودية فهو 69 ريال سعودي (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

فيتو

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

9- بارنا فرى مرهم للحروق سريع المفعول

مكونات barnafree

  • بيتا سيتوستيرول (Beta sitosterol): مستخلص نباتي فعال في تخفيف الحروق والالتهابات الجلدية يعزز من تعافي الجلد ويساهم في تجديد الخلايا والأنسجة.
  • زبدة الشيا (Shea Butter): مكون طبيعي فعال في ترطيب الجلد يخفف من الالتهاب ويعزز من الليونة والتعافي.
  • خلاصة الصبار (Aloe Vera): مستخلص طبيعي له خصائص مهدئة للبشرة ومخففة للالتهابات.
  • زيت شجرة الشاي (Tea Tree Oil): مكون طبيعي مضاد للالتهابات والعدوى.
  • فيتامين ه (Vitamin E): مضاد قوي للأكسدة يساهم في حماية خلايا وأنسجة الجلد من التلف.

سعر بارنافري مرهم للحروق والجروح

سعر كريم barnafree في مصر هو 80 جنيه ولا يتوفر هذا النوع داخل السعودية (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير السعر وفقًا لتحديثه بالصيدليات).

بارنافري

اشترِ الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

لماذا تحتاج إلى استعمال كريم للحروق؟

استعمال المنتجات الموضعية للحروق ضروري خاصةً في الحالات البسيطة إلى المتوسطة، ولا تخلو أي حقيبة إسعافات من هذه المنتجات.

يضطرب الجلد نتيجة للتعرض للحرق وترتفع مخاطر التعرض للحكة والجفاف والالتهاب وحتى العدوى، لذا تتوفر العديد من الخيارات التي تساهم فيما يلي:

  • ترطيب الجلد وتعزيز ليونته.
  • الحد من الحكة والالتهاب والاحمرار.
  • تعزيز تعافي الجلد وتجديد الخلايا والأنسجة.
  • الوقاية من وعلاج العدوى البكتيرية.
  • تطهير الجلد والحد من احتمالات التعرض للندبات.

هل يمكن استعمال أكثر من مرهم للحروق؟

نعم، يمكن استعمال الكريمات أو المراهم المخصصة للحروق حسب الحالة، فيمكن استعمال المنتجات التي تعزز من تجديد الخلايا بالتزامن مع مضادات البكتيريا للحد من العدوى والالتهاب، ويمكن استشارة الطبيب أو الصيدلي للتأكد من الخيار المناسب حسب كل حالة.

لديك المزيد من الاستفسارات الدوائية وترغب في الحصول على استشارة مختصة أو تود اكتشاف أفضل مرهم للحروق حسب حالتك؟ يمكنك الحصول على إجابات لحالتك من خلال خدمة اسأل صيدلي المتوفرة على تطبيق شفاء، وفيها يرد عليك صيادلة مختصين على مدار 24 ساعة.

المصادر

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 485

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *