قطرة وبخاخ ماء البحر للرضع والأطفال : أفضل 10 أنواع

العناية بأنف الأطفال وتنظيفها اليومي من الأشياء المهمة التي تغفل عنها كثير من الأمهات على الرغم من تأثيرها الكبير في صحة الأطفال وراحتهم، انتشرت منتجات ماء البحر للأطفال التي تساعد الأم على تنظيف أنف الطفل بسهولة وتسهيل عملية التنفس خاصةً إذا كان يعاني انسداد الأنف بسبب البرد أو أي مشكلة صحية أخرى، إذ يساعد ماء البحر على تنظيف الأنف بسهولة ودون ضرر؛ لذا سيشمل هذا المقال كل ما يتعلق ببخاخ ماء البحر للأطفال وأنواعه المختلفة.

أفضل نوع قطرة للأنف وبخاخ ماء البحر للأطفال

هناك أنواع عديدة من منتجات ماء البحر منها:

1. بخاخ ماء البحر سينومارين للرضع

لفترة محدودة "خصم 50 جنيه" 😎🔥

على منتجات العناية المفضلة لكِ 🛍️ ️

منتج يحتوي على محلول ماء البحر الطبيعي 100% خالي من المواد الحافظة والدوائية غني ب 2.3% من كلوريد الصوديوم، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية والمياه النقية، يساعد على تخفيف التهاب وانسداد الأنف في حالات نزلات البرد والأنفلونزا والتهابات الجيوب الأنفية وحالات حساسية الأنف مثل حمى القشر، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه بشكل يومي لتنظيف الأنف وترطيبها فهو يزيل المخاط ويغسل شوائب الأنف ما يشعر الطفل بالراحة والانتعاش.

آمن للرضع والأطفال فوق عمر 6 شهور.

بخاخ ماء البحر سينومارين للرضع

اطلب الآن

2. بخاخ ماء البحر إليامير

محلول غني بماء البحر بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك المرطب يُستخدم للعناية اليومية بالأنف والأذن للأطفال والبالغين، يستخدم في حالات جفاف الأنف أو حالات نزلات البرد والأنفلونزا فهو يساعد على تخفيف تهيج الغشاء المخاطي ويزيل شوائب الأنف ما يُشعر بالراحة ويسهل عملية التنفس.

بخاخ أنف للأطفال

اطلب الآن

3. أوتريفين نقط للأنف للرضع

أوتريفين نقط للأنف للرضع تحتوي على 0,74% كلوريد الصوديوم لتنظيف الأنف كما يحتوي على مكونات مرطبة للأغشية المخاطية في الأنف، تُستخدم كبديل منخفض السعر لمحلول ماء البحر، ويمكن استخدامها لحديثي الولادة.

نقط للأنف للأطفال

اطلب الآن

4. بالكيز نقط للأنف

نقط للأنف للأطفال من 2 إلى 6 سنوات بتركيز 0.05% زيلوميتازولين هيدروكلورايد مضادة لاحتقان وانسداد الأنف في حالات نزلات البرد وحساسية الأنف.

جرعة بالكيز للأطفال

  • قطرة واحدة 2- 3 مرات يوميًا في كل فتحة أنف.
  • لا تستخدم أكثر من 7 أيام متواصلة.
  • لا تتعدى 3 مرات يوميًا.

نقط للأنف للأطفال

اطلب الآن

بخاخ ماء البحر بوليمر

يحتوي بخاخ بوليمير على نسبة 2.3 كلوريد الصوديوم يساعد على تخفيف احتقان الأنف، يمكن استخدامه في نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية، ينظف تجاويف الأنف ويزيل المخاط السميك ما يمنح الطفل القدرة على التنفس بصورة أفضل كما يمكن استخدامه بعد العمليات الجراحية للأنف ولترطيب وتنظيف الأنف بشكل يومي.

أرخص بخاخ ماء البحر

اطلب أدويتك من تطبيق شفاء

فيزومير بخاخ أنف للأطفال

بخاخ مياه البحر الطبيعي الخالي من المواد الحافظة ودرجة حموضته تتناسب مع الغشاء المخاطي للأنف يوجد منه أنواع متعددة بعضها مناسبة للرضع من عمر 15 يوم، يستخدم في التنظيف اليومي للأنف وترطيبها بالإضافة إلى استخدامه في حالات احتقان الأنف ونزلات البرد فهو يساعد على إزالة المخاط والبكتيريا وتنظيف الممرات الأنفية كما يساعد على الوقاية من عدوى الأنف والأذن والجيوب الأنفية والحنجرة.

بخاخ أنف للأطفال

اطلب أدويتك من تطبيق شفاء

بيبي ناديف بخاخ البحر للأطفال

محلول ماء البحر عالي التركيز طبيعي 100% آمن للأطفال والرضع فهو خالٍ من المواد الكيميائية الضارة، يساعد في تخفيف احتقان الأنف والجيوب الأنفية، يزيل المخاط والشوائب المتراكمة ويخفف ضغط الجيوب الأنفية ويرطب تجاويف الأنف، يمكن استخدامه بعد إجراء جراحات الأنف لتسريع الشفاء.

أرخص بخاخ ماء البحر

اطلب أدويتك من تطبيق شفاء

ماريمير بخاخ للأنف

بخاخ الأنف للأطفال غني بمياه البحر متعادلة التوتر السطحي والمياه النقية يستخدم في تنظيف الأنف بشكل يومي لإزالة المخاط وترطيب الأنف والوقاية من التهابات الأنف والأذن والحنجرة، يمكن استخدامه من بعد الولادة فهو يساعد الرضع على التنفس وتقليل الاحتقان.

أرخص بخاخ ماء البحر

اطلب الآن

يونيمر بخاخ للأنف

بخاخ الأنف من يونيمر متعادل التوتر غني بمياه البحر النقية المعقمة والأملاح المعدنية لعناية يومية بالأنف، ينظف الأنف ويرطبها ويقضي على الإفرازات فيساعد الطفل على التنفس براحة كما يساعد على الوقاية من التهابات الأنف والأذن والحنجرة.

أرخص بخاخ ماء البحر

اطلب أدويتك من تطبيق شفاء

رينومير ماء بحر للأطفال

يحتوي رينومير على ماء بحر معقم خالٍ من أي مادة حافظة بتركيز يعادل 0،9% من محلول كلوريد الصوديوم، ويساعد على تنظيف أنف الأطفال وترطيبها.

بخاخ أنف للأطفال

اطلب أدويتك من تطبيق شفاء

ما هو سعر بخاخ ماء البحر للأطفال ؟

يختلف سعر منتج ماء البحر للأطفال على حسب الماركة والكمية وتتراوح الأسعار بين 85 جنيه وهو سعر بخاخ يونيمر الذي يعد واحد من فئة أرخص بخاخ ماء البحر وقد يصل سعر بعض الأنواع لأكثر من 180 جنيه.

 ما فائدة بخاخ ماء البحر؟

هناك عدة فوائد لماء البحر منها:

  • تنظيف الأنف يوميًا للرضع والأطفال غير القادرين على تنظيف الأنف بأنفسهم.
  • ترطيب الأنف.
  • تخفيف احتقان وانسداد الأنف.
  • إذابة المخاط السميك وإزالته.
  • الوقاية من التهابات الأنف والأذن والحنجرة.
  • تخفيف ضغط الجيوب الانفية.

هل ماء البحر مفيد للجيوب الأنفية؟

نعم، فماء البحر يساعد على تخفيف ضغط واحتقان الجيوب الأنفية ويقلل فرص حدوث عدوى أو التهاب الجيوب الأنفية.

ما هو بديل بخاخ ماء البحر؟

يمكن استخدام محلول الملح المائي كبديل لبخاخ ماء البحر والذي يمكن صناعته منزليًا باستخدام الملح الخالي من اليود وإضافته إلى الماء المقطر أو شرائه جاهزًا واستخدامه لتنظيف الأنف.

كم سعر بخاخ ماء البحر؟

يتراوح سعر بخاخ ماء البحر بين 85 و 180 جنيه مصري ويختلف السعر باختلاف النوع والكمية.

شارك المقال
د. فاطمة رمضان
د. فاطمة رمضان

تخرجت من كلية الصيدلة جامعة الأزهر بتقدير امتياز عام 2015، عملت بالجامعة وبعدة صيدليات مجتمعية، كتبت أكثر من ألف مقال عن الصحة والتغذية والتربية والجمال والموضة.

المقالات: 78

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *