أفضل 9 أنواع مناديل مبللة للأطفال والرضع وحديثى الولادة

المهام اليومية على الأم تمثل عبء كبير عليها، خاصةً إذا كان لديها رضيع تعتني به وبصحته وتقوم على راحته، تبحث العديد من الأمهات عن ما يجعل مهامها أسهل وأسرع، لذا تستخدم كثير منهن المناديل المبللة للرضع؛ لتنظيف بشرتهم عمومًا ومنطقة الحفاض خصوصًا، نقدم في هذا المقال كل ما ترغب أن تعرفه الأمهات عن استخدام مناديل مبللة للأطفال وأنواعها المختلفة.

فوائد استخدام المناديل المبللة للأطفال

هناك فوائد عديدة للمناديل المبللة منها:

" كاش باك 50% على طلبك الثانى"🔥

اشترى كل احتياجات طفلك واحتياجاتك 🛍️️

– تنظيف بشرة الطفل: تنظف المناديل المبللة بشرة الطفل وتزيل منها الأوساخ والبكتيريا في ثواني معدودة، وقد تغني أحيانًا عن غسل جسمه بالماء في كل مرة يتعرض فيها للأوساخ.

– تطهير جلد الطفل: تحتوي بعض أنواع المناديل المبللة على مواد تطهر الجلد وتقتل البكتيريا لوقاية الرضيع من حدوث الأمراض الجلدية.

– ترطيب البشرة: تحتوي بعض المناديل المبللة على مواد ترطب البشرة مثل الزيوت الطبيعية والصبار وغيرها.

– بديل للماء في الخروجات وخلال السفر: يجب تنظيف الطفل بعد كل تغيير حفاض وقد لا تتوافر المياه في بعض الأماكن أو خلال السفر لساعات طويلة حينها تكون المناديل المبللة بديلًا مناسبًا للماء.

– بديل أنعم على بشرة الطفل من بعض المناشف المنزلية: إذا كانت المناشف التي تسخدم للطفل خشنة قد تزيد من خطر الإصابة بتهيج الجلد بخلاف المناديل المبللة فهي ناعمة على بشرته.

أضرار المناديل المبللة للأطفال

بالرغم من فوائد المناديل المبللة العديدة، إلا أنها قد تكون لها بعض الأضرار منها:

– تهيج الجلد: تهيج البشرة أحد الأضرار الشائعة للمناديل المبللة، تحدث عادةً بسبب الاستخدام المتكرر للمناديل المبللة خاصةً التي تحتوي على الكحول.

– حساسية الجلد: تحدث عادة إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه المواد الحافظة في مكونات المناديل المبللة مثل الميثيل إيزوثيازولينون.

– التأثير على الحفاضات وتسرب البول: الاستخدام المتكرر للمناديل المبللة قد يؤثر على فعالية الحفاض ويزيد من احتمالية تسرب البول.

طريقة اختيار أفضل مناديل مبللة للأطفال

عند شراء المناديل المبللة يجب تجنب بعض المواد التي قد تدخل في تصنيعها لما لها من أضرار ومن هذه المواد:

  • البارابين: مادة يجب تجنبها في منتجات العناية بالأطفال لما قد تسببه من أضرار.
  • كحول البنزيل: يمكن أن يتسبب في تهيج بشرة الأطفال الحساسة لذا يفضل اختيار مناديل مبللة للرضع بدون كحول.
  • الفثالات: مادة تضاف إلى منتجات العناية الشخصية، يجب تجنبها في منتجات الأطفال لما قد تسببه من اضطراب في الهرمونات.
  • الزيوت المعدنية: خاصةً الزيوت المشتقة من البترول مثل البروبيلين جلايكول لما قد تسببه من تهيج الجلد؛ فيفضل اختيار المناديل المبللة التي تحتوي على زيوت ومكونات طبيعية مثل زيت الصبار وجوز الهند والجوجوبا فهي أكثر أمانًا على الأطفال.

أفضل مناديل مبللة للأطفال

1. مناديل مبللة بامبرز للبشرة الحساسة

أشتهرت وايبس بامبرز على نطاق واسع بين الكثير من الأمهات بأنها أفضل مناديل مبللة للأطفال مناديل مبللة للاطفال بدون كحول، فهي لا تحتوي على عطور أو كحول وآمنة على بشرة الطفل الحساسة، كما أن المناديل سميكة لتمنح التنظيف العميق لبشرة الطفل.

مناديل مبللة للاطفال بامبرز

“اطلب الآن ليصلك في أقل من ساعتين”

اطلب الآن

2. مناديل مبللة بندولين

وايبس بندولين لتنظيف بشرة الطفل ومنطقة الحفاض، غنية بفيتامين (هـ) وتحتوي على مواد مرطبة للجلد مثل الصبار والجلسرين والإلنتوين وهي مادة مرطبة تعمل على ترطيب وتهدئة البشرة وحمايتها من التهيج، بالإضافة إلى خلاصة زهرة الكالنديولا ذات الخصائص المضادة للالتهاب، مناسبة للأطفال من عمر يوم، ملمسها ناعم لا تسبب الحساسية او التهيج للجلد ومناسبة لجميع أنواع البشرة وتعد ضمن أفضل مناديل مبللة للاطفال غير معطرة.
.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

3. إيفا كلينيك بيبي وايبس

إيفا كلينيك مناديل مبللة غنية بالزيوت الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي الذي يعمل على تهدئة البشرة وتقليل التهيج والاحمرار بالإضافة إلى البابونج، وفي تركيبته أيضاً فيتامين (ب5) الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وغني بأكسيد الزنك الذي يحمي من التهابات الحفاض عن طريق تكوين طبقة مقاومة للماء على بشرة الطفل تحميه من البلل.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

4. أفينو مناديل مبللة للبشرة الحساسة

أفينو بيبى وايبس بخلاصة الشوفان والصبار والجلسرين المرطب خالية من العطور والبارابين والكحوليات والأصباغ لتتناسب كليًا مع بشرة الأطفال الحساسة وتكون خفيفة ولطيفة بما يكفي للاستخدام اليومي دون حدوث أي ضرر محتمل للطفل، مناسبة لحديثي الولادة ويمكن استخدامها لتنظيف الوجه والجسم بالكامل، تتناسب مع بشرة الطفل الجافة والحساسة.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

5. مناديل مبللة سانوسان

وايبس سانوسان تحتوي على لوشن مكون من زيت الزيتون وبروتين الحليب ما يرطب البشرة ويحافظ على نعومتها ونضارتها، خالي من البارابين وزيت البارافين والسيليكون، ناعم ولطيف على بشرة الطفل ما يجعله ينظف البشرة برفق دون أن يتسبب في تهيجها.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

6. موستيلا مناديل مبللة

موستيلا وايبس تتكون من 98% مكونات طبيعية مصنوعة من القطن وخلاصة الصبارو الجلسرين وخالية من البلاستيك والعطور والفثالات والبارابين، لتتناسب مع بشرة الطفل الحساسة وتتركها ناعمة ومرطبة ومنتعشة.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

7. سيباميد بيبي أويل وايبس

سيباميد وايبس بخلاصة زيت جنين القمح الذي يعمل على حماية بشرة الأطفال الرقيقة من التهيج، بالإضافة إلى البانثينول وهي مادة ترطب البشرة بعمق وتساعد على تجديد خلاياها، يتناسب مع البشرة الجافة والحساسة، آمن للأطفال حديثي الولادة.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

8. مناديل مبللة جونسون

وايبس جونسون لكامل الجسم ووجه الطفل الرقيق لا تتسبب في الدموع، تتميز بعطر زهور الياسمين، فتترك بشرة الطفل ناعمة ورائحتها لطيفة، تركيبتها لا تسبب الحساسية أو تهيج الجلد فهي خالية من الكحول والأصباغ والبارابين وهي متعادلة الحموضة فتترك بشرة الطفل خالية من الأوساخ والبكتيريا دون أن تؤثر في توازن الحموضة الطبيعي لبشرة الطفل.

سعر مناديل مبللة جونسون

يتراوح سعر مناديل مبللة جونسون بين 15 و 25 جنيه في الأسواق المصرية للعبوة التي تحتوي على 20 منديل مبلل، ويختلف سعر العبوات طبقًا لعدد المناديل.

سعر مناديل مبللة جونسون

“اطلب الآن ليصلك في أقل من ساعتين”

اطلب الآن

ايزي كير وايبس للأطفال

ايزي كير مناديل مبللة غنية بلوشن أكسيد الزنك لترطيب بشرة الطفل وحمايتها من الالتهابات الناتجة عن الحفاض، خالي من الكحول والبارابين، ينظف بشرة الطفل ويتركها ناعمة.

مناديل مبللة للاطفال بدون كحول

اطلب الآن

ما فائدة المناديل المبللة؟

المناديل المبللة لها عدة فوائد من ضمنها:

  • تنظيف جلد الأطفال في غضون ثوان.
  • ترطيب بشرة الأطفال إذا كانت المناديل المبللة تحتوي على مواد مرطبة مثل البانثينول والصبار.
  • إزالة البكتيريا بفضل المواد المطهرة التي تكون موجودة في تركيبتها ما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية.

ما أضرار المناديل المبللة؟

يتكرر سؤال هل استعمال المناديل المبللة مضرة للاطفال؟ من قبل الأمهات والإجابة هي:

إن حدوث أضرار من المناديل المبللة أمر نادر إذا اختارت الأم المناديل المبللة المناسبة الغنية بالمواد الطبيعية والخالية من المواد الضارة، والأضرار التي قد تنتج عادةً تكون تهيج الجلد والحساسية عند الاستعمال المتكرر أو إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه بعض المكونات مثل المواد الحافظة.

هل المناديل المبللة تضر الوجه؟

لا، لن تضر الوجه إذا اختيرت واستخدمت بشكل صحيح يتوافق مع طبيعة بشرة الأطفال الرقيقة.

لكن يجب تجنب الاستخدام المتكرر للمناديل المبللة على الوجه وعند استخدامها للوجه تدلك البشرة برفق دون ضغط.

المصادر

شارك المقال
د. فاطمة رمضان
د. فاطمة رمضان

تخرجت من كلية الصيدلة جامعة الأزهر بتقدير امتياز عام 2015، عملت بالجامعة وبعدة صيدليات مجتمعية، كتبت أكثر من ألف مقال عن الصحة والتغذية والتربية والجمال والموضة.

المقالات: 78

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *