ما الفرق بين باوريكتا الأحمر والازرق لعلاج ضعف الانتصاب؟

يبحث العديد من الرجال عن خيارات فعالة في تعزيز عملية الانتصاب، ومن ذلك يحاولون فهم الفرق بين الأنواع المختلفة لذات المنتج الواحد ومنها الفرق بين باوريكتا الأحمر والازرق حيث تصنعه نفس الشركة لكن يختلفان اختلافًا كبيرًا من حيث التركيز وطريقة الاستعمال، وفيما يلي نتعرف على هذه المعلومات وأكثر حيث نتناول المكونات والتركيز وطريقة الاستعمال والمزيد.

الفرق بين باوريكتا الأحمر والازرق

فيما يلي نتعرف على الفرق بين باوريكتا الأحمر والازرق من حيث المكونات والسعر وطريقة الاستعمال كما نكتشف الأفضل بينهما حسب هذه المعلومات.

مكونات علاج باوريكتا الاحمر

فاردينافيل (vardenafil): مادة فعالة تنتمي إلى نوع من الأدوية يعرف باسم مثبطات إنزيم الفوسفودايستريز من النوع الخامس (PDE5) والتي تعمل على بسط الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم إلى العضو الذكري الأمر الذي يخفف من حالات ضعف الانتصاب ويعزز حدوثه بصورة طبيعية عقب التعرض للمحفزات الجنسية المناسبة.

يتوفر باوريكتا فاردينافيل 20 مجم في عبوة حمراء اللون تحتوي على 4 أقراص تؤخذ بالفم، يحتوي الواحد منها على 20 مجم من المادة الفعالة فاردينافيل.

مكونات باوريكتا الازرق

فاردينافيل (vardenafil): نفس المادة الفعالة والتي تعمل على تعزيز تدفق الدم إلى العضو الذكري وتحفيز حدوث الانتصاب الطبيعي عقب التعرض للمحفزات الجنسية المناسبة.

يتوفر باوريكتا فاردينافيل 10 مجم على هيئة عبوة زرقاء اللون تحتوي على 4  أقراص سريعة الانتشار بالفم، الواحدة منها بها 10 مجم من المادة الفعالة فاردينافيل.

مميزات باوريكتا اقراص الاحمر

يستعمل هذا الدواء للحد من حالات الضعف الجنسي لدى الرجال والتي تسبب ضعف الانتصاب، ويعزز من حدوث الانتصاب الطبيعي عقب التعرض للمحفزات وذلك عند الرجال البالغين من عمر 18 سنة أو أكبر، ويتميز بما يلي:

  • يتوفر على هيئة أقراص مغلفة تؤخذ بالفم.
  • سعرها أقل من النوع الأزرق.
  • تركيزها أعلى حيث تحتوي على 20 مجم للقرص الوحد.

مميزات باوريكتا اقراص الازرق

أقراص سهلة الاستعمال تعزز من عملية الانتصاب الطبيعية لدى الرجال وتعزز استمراره لفترة أطول خاصةً في حالات الضعف الجنسي لدى البالغين من عمر 18 عام أو أكبر، ويتميز بما يلي:

  • يتوفر على هيئة أقراص سريعة الانتشار بالفم لا تحتاج إلى الماء.
  • سريعة الذوبان والامتصاص وسهلة الاستعمال.

سعر باوريكتا 20 مجم

عن سعر powerecta 20 mg في مصر فهو 38 جنيه للعبوة التي تحتوي على 4 أقراص تبلع بالفم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغيره بالصيدليات).

باوريكتا powerecta

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

سعر باوريكتا 10 مجم

أما عن سعر باوريكتا استحلاب في مصر فهو 45 جنيه للعبوة التي تحتوي على 4 أقراص سريعة الانتشار بالفم (يجدر الإشارة إلى احتمالية تغير سعر الدواء وفقًا لتغيره بالصيدليات).

باوريكتا 10 مجم

اشتري الآن يصلك خلال 60 دقيقة!

جرعة باوريكتا ٢٠ مجم

  • الجرعة المعتادة من الأقراص هي قرص واحد فقط قبل العلاقة بحوالي 60 دقيقة.
  • تبلع الأقراص بالكامل مع كمية كافية من الماء.
  • لا يجب تناول أكثر من قرص واحد خلال أي 24 ساعة.

جرعة باوريكتا استحلاب ١٠ مجم

  • الجرعة المعتادة من الأقراص هي قرص واحد فقط قبل النشاط الجنسي بحوالي 60 دقيقة.
  • توضع الأقراص بالفم وتمضغ أو تترك لتذوب دون الحاجة إلى بلعها بالماء.
  • لا يجب تناول أكثر من قرص واحد خلال أي 24 ساعة.

باوريكتا 10 استحلاب طريقة استخدام

يتميز هذا النوع من باوريكتا الصاروخ بأنه سريع الانتشار بحيث يوضع بالفم ليذوب دون الحاجة إلى بلعه بالكامل، لذا فهو مناسب للحالات التي تشكو من صعوبة بلع الأقراص العادية كما أنه يوفر امتصاصًا وفعالية سريعة.

تؤخذ الجرعة قبل وقت كافي من العلاقة الجنسية للحصول على أفضل فعالية.

دواعى استعمال باوريكتا

تستعمل حبوب باوريكتا لتعزيز عملية الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب دون وجود أي خلل عضوي بالعضو الذكري نفسه.

الآثار الجانبية لبرشام باوريكتا

تناول powerecta tab قد يسبب بعض الأعراض غير المرغوب فيها والتي منها:

  • آلام الجسم أو العضلات.
  • الصداع.
  • الدوار أو الغثيان.
  • احمرار أو سخونة الجسم.
  • احتقان أو انسداد الأنف.
  • فرط التعرق.

مدة مفعول باوريكتا 20

تختلف المدة حسب كل حالة لكن قد تصل إلى حوالي 4 ساعات من وقت تناول الجرعة.

مدة مفعول باوريكتا استحلاب

تختلف مدة فعالة باوريكتا أقراص من مستخدم لآخر، لكن عادة ما تتراوح ما بين 2-4 ساعات.

هل الافضل باوريكتا الأحمر أم الازرق؟

  • يتوفر باوريكتا الأحمر على هيئة أقراص مغلفة تؤخذ بالفم (بلع) بتركيز 20 مجم.
  • على الجانب الآخر يتوفر الأزرق على هيئة أقراص سريعة الانتشار تذوب بالفم دون الحاجة إلى البلع بتركيز 10 مجم.
  • الجرعة الأولية لمعظم المستخدمين تكون 10 مجم مرة واحدة ويمكن رفعها إلى 20 مجم حسب درجة الاستجابة.
  • يتميز النوع الأزرق بسهولة استعماله فهو لا يحتاج لبلع أو لاستعمال الماء كما تقل فيه احتمالية التعرض للأعراض الجانبية الحادة بسبب انخفاض تركيزه عن النوع الأزرق، لكن يزيد سعره قليلًا.
  • قد ترجح كفة باوريكتا الأزرق بالمقارنة مع الأحمر، لكن قد تختلف النتيجة حسب درجة استجابة كل مستخدم.

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة دوائية مختصة تناسب حالتك مع المحافظة على سريتها فيمكنك الاستفادة من خدمة اسأل صيدلي على تطبيق شفاء حيث يرد عليك صيادلة مختصون جاهزون لمساعدتك على مدار 24 ساعة.

حمل تطبيق شفاء الآن!

ماهي اضرار باوريكتا؟

تناول أقراص باوريكتا قد يسبب بعض الأعراض الجانبية والتي من أهمها: الغثيان أو القيء أو الصداع أو انسداد الأنف، وقد تصل الأعراض في بعض الحالات إلى استمرار الانتصاب لمدة تتجاوز 4 ساعات بما يلزم المريض للجوء إلى الدعم الطبي الفوري لحماية الأنسجة من التلف.

هل باوريكتا يؤخر القذف؟

على الرغم من فعالية هذا الدواء المباشرة على الانتصاب؛ إلا أنه قد يعزز أيضًا من التحكم في القذف لدى الحالات التي تشكو من سرعة القذف بالتزامن مع ضعف الانتصاب مما يحسن من الأداء الجنسي العام لدى الرجال.  ومع ذلك، لم يتم اعتماد استخدامه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لهذا الغرض.

تعزز المادة الفعالة في هذه الأدوية عملية الانتصاب الطبيعية لدى الرجال وعلى الرغم من أن معرفة الفرق بين باوريكتا الأحمر والأزرق تشير إلى تفوق النوع الأزرق من حيث طريقة الاستعمال وسرعة التأثير، إلا أن البعض قد يحتاج إلى استعمال النوع الأحمر لزيادة تركيزه.

المصادر

شارك المقال
د. إسراء عبد الوهاب
د. إسراء عبد الوهاب

مسئولة المحتوي الطبي للأدوية في شفاء ، حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية جامعة الأزهر عام ٢٠١٦ ، عملت كصيدلانية بالعديد من الصيدليات الكبرى بالفروع ومراكز الاتصال ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مهتمة بكافة ما يتعلق بالأدوية ومطلعة على أحدث المعلومات الطبية المعتمدة.

المقالات: 477

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *