أفضل 8 أنواع شامبو للأطفال وحديثى الولادة

العناية بالأطفال أحد أصعب الأمور التي تقوم بها الأمهات يوميًا، وعلى الرغم من ذلك تؤدي مهامها بكل حب ودون كلل، وأحد الأمور التي على الأم الاهتمام بها دوريًا، تنظيف فروة رأس الطفل وشعره، للحفاظ على نظافة شعره والوقاية من حدوث التهابات جلدية، وتجنب المشاكل التي قد تظهر في فروة الرأس مثل القشرة، بالإضافة إلى الحفاظ على رائحة الطفل الجميلة، هناك العديد من الشامبوهات في الأسواق، ما قد يجعل الأم تحتار قليلًا في الاختيار، لذا نقدم في هذا المقال على كل ما يتعلق باختيار أفضل شامبو للأطفال.

أهمية استخدام الشامبو للأطفال

هناك فوائد عديدة لتنظيف فروة رأس الطفل بالشامبو منها:

" كاش باك 50% على طلبك الثانى"🔥

اشترى كل احتياجات طفلك واحتياجاتك 🛍️️

– الوقاية من التهابات فروة الرأس: إذ إن تراكم الزيوت الدهنية التي تفرزها الفروة بشكل طبيعي مع الأتربة التي يتعرض لها الطفل كفيل بحدوث التهابات جلدية في فروة الرأس.

– تقليل خطر الإصابة بقشرة الشعر: الانتظام على تنظيف الفروة برفق يمنع تراكم الأوساخ والعرق والدهون التي تسبب قشرة الشعر والحكة.

– الحفاظ على رائحة الشعر جميلة ونظيفة: عدم تنظيف فروة الرأس بانتظام قد يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة، تختفي عند تنظيف الشعر والفروة بالشامبو المناسب.

طريقة اختيار أفضل شامبو للأطفال

يعتمد اختيار الشامبو المناسب على العديد من الأشياء منها:

– نوع الشعر: تختلف تركيبة الشامبو على حسب احتياج الشعر، فهناك شامبوهات مخصصة للشعر الجاف وأخرى مخصصة للشعر الدهني فيجب معرفة نوع الشامبو الملائم حسب نوع الشعر.

– المواد الكيميائية: يفضل اختيار شامبو للأطفال بدون كيماويات ضارة مثل البارابين والسالفات لما قد تسببه من حساسية للأطفال.

– مكونات الشامبو: يفضل أن يكون الشامبو خالٍ من الكحوليات والعطور لتجنب الحكة وتهيج الجلد، وكلما كانت مكوناته طبيعية مثل الزيوت الطبيعية وجل الصبار والشاي الأخضر كلما كان أكثر أمانًا للطفل.

– عمر الطفل : تختلف تركيبة الشامبو باختلاف عمر الطفل فيجب الحرص على اختيار الشامبو المناسب لعمر الطفل خاصةً إذا كان حديث الولادة فيكون تركيز المواد المنظفة في الشامبو أقل.

أفضل أنواع شامبو للأطفال

تتساءل عديد من الأمهات عن ما هو أفضل شامبو للأطفال، في السطور القادمة أشهر الأنواع:

1. موستيلا شامبو للأطفال

جل منظف للشعر والجسم ، لطيف على البشرة ومرطب ولا يسبب الدموع، مناسب للأطفال والرضع من اليوم الأول بعد الولادة تعده بعض الأمهات أفضل شامبو للأطفال ما ينشف الشعر، يترك رائحة شعر الطفل لطيفة.

يتميز بتركيبة طبيعية مثالية للأطفال، أكثر من 90% من مكوناته نباتية مثل البابونج والأفوكادو ما يجعله يساعد على ترطيب الشعر وفك تشابكه ، لكن سعر الشامبو قد يكون مرتفعًا نسبيًا.

 

موستيلا شامبو للأطفال

اطلب الآن بخصم مميز

2. شامبو أطفال سانوسان

شامبو للأطفال طبي ملائم للاستخدام منذ الولادة تركيبته تعتمد على زيت الزيتون الطبيعي ما يمنع التهابات وتهيج الجلد.

يحتوي على بروتين الحليب الذي يترك طبقة على الفروة تمنعها من الجفاف.

الشامبو خالٍ من البارابين والسيليكون، وتركيبته لطيفة لا تُسبب الدموع، ينظف الفروة برفق دون أن يسبب لها جفاف ويجعل تمشيط الشعر سهلًا وتعده الأمهات أفضل شامبو للأطفال خالي من الكيماويات.
.

أفضل شامبو للأطفال طبي

اطلب الآن بخصم مميز

3. شامبو ديفول للأطفال

شامبو لطيف على الشعر ينظف فروة الرأس ويغذيها ويعزز نمو الشعر، تحتوي تركيبته المميزة على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت الأرجان وزيت جوز الهند.

يحتوي الشامبو أيضاً على نسبة عالية من زبدة الشيا المسئولة عن الترطيب العميق للشعر وتعزيز نموه بالإضافة إلى البيوتين المقوي لخصلات الشعر.

الشامبو خالي تمامًا من البارابين والفورمالدهيد والصوديوم والسيليكون والكحول ما يجعله لطيفًا على الفروة ولا يسبب أي تهيج أو حساسية للأطفال.

أفضل شامبو للأطفال بدون كيماويات

اطلب الآن بخصم مميز

4. شامبو بندولين للأطفال

شامبو مصري الصنع بتركيبة آمنة للاستخدام اليومي للرضع والصغار، خالي من البارابين والسلفات والسيليكون.

هناك العديد من الزيوت الطبيعية الداخلة في مكوناته مثل زيت الأرجان وزيت الجوجوبا بالإضافة إلى البانثينول المرطب ما يحافظ على ترطيب الشعر بعد غسله.

سعر الشامبو متوسط مقارنةً بالأنواع الأخرى.

شامبو للاطفال بدون كيماويات

اطلب الآن بخصم مميز

5. شامبو دابر أملا للأطفال

شامبو ينظف الشعر دون تركه جافًا، لطيف على عيون وبشرة الطفل، مناسب لجميع أنواع الشعر، غني بمستخلص الأملا، وفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة.

مميزات الشامبو

  • الشامبو سعره جيد مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • خالي من السلفات والبارابين.

أفضل شامبو للاطفال ماينشف الشعر

اطلب الآن بخصم مميز

6. سوبر كيدز شامبو للأطفال

يتميز الشامبو بأنه لا يسبب جفافًا للشعر، كما أنه خالي من السلفات والبارابين، ورائحته لطيفة ومميزة، كما أن سعره جيد جدًا.

أفضل شامبو للاطفال ماينشف الشعر

اطلب الآن بخصم مميز

7. شامبو جونسون للأطفال

شامبو شائع استخدامه للصغار تركيبته خفيفة وسهل الشطف ولا يسبب الدموع خالٍ من البارابين والكحوليات والفثالات.

مكونات شامبو جونسون

يحتوي على الجلسرين وهو مادة مسئولة عن ترطيب الشعر وميثيل الصوديوم لتنظيف الشعر بعمق وبولي كواتيرنيوم لإكساب الشعر النعومة.

عيوب شامبو جونسون

يحتوي الشامبو على بعض المواد الكيمائية التى قد تسبب تهيج البشرة عند الرضع والصغار.

أفضل شامبو للاطفال ماينشف الشعر

اطلب الآن بخصم مميز

8. دوف شامبو للأطفال

قدمت شركة دوف مؤخرًا شامبو لطيف للصغار يحافظ على ترطيب الشعر ونعومته وينظفه بعمق دون ان يسبب أي جفاف، الشامبو خفيف كالماء و لا يسبب تهيج أو حساسية لفروة الرأس.

مميزات الشامبو

  • مناسب للبشرة الحساسة والمعرضة للأكزيما.
  • مناسب لحديثي الولادة.
  • لا يحتوي على البارابين أوالفاثالات.

عيوب الشامبو

يحتوي على الصوديوم.

شامبو دوف للأطفال

اطلبي الآن احتياجات طفلك بخصم مميز

ما هو أفضل شامبو لحديث الولادة؟

هناك عديد من أنواع الشامبو التي تناسب حديثي الولادة، على الأم اختيار ما يناسب ميزانيتها مع الحرص على تجنب الشامبو الذي يحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والسالفات والكحوليات والعطور.

هل ينفع استخدام شامبو الأطفال للكبار؟

نعم، يفضل كثير من البالغين استخدام شامبو الصغار لأنفسهم، فعادةً ما يكون ألطف على الشعر ولا يحتوي على مواد تسبب حساسية أو مواد كيميائية ضارة.

وعلى الرغم من أنه آمن إلا أنه قد يكون غير كاف لتنظيف فروة رأس البالغين خاصةً إذا كانت تعاني مشكلات مثل القشرة والدهون.

كم سعر شامبو بيبي جونسون؟

سعر جونسون بيبي شامبو جولد يتراوح ما بين 27 و 40 جنيه مصري لحجم 100 مل وهو سعر جيد مقارنةً بالمنتجات الأخرى.

المصادر

شارك المقال
د. فاطمة رمضان
د. فاطمة رمضان

تخرجت من كلية الصيدلة جامعة الأزهر بتقدير امتياز عام 2015، عملت بالجامعة وبعدة صيدليات مجتمعية، كتبت أكثر من ألف مقال عن الصحة والتغذية والتربية والجمال والموضة.

المقالات: 78

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *