أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف | المأكولات التي تقوي الانتصاب

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب وتأخر القذف في مرحلة ما من حياتهم، بسبب ضغوط الحياة والتوتر، وقد يكون لأسباب أخرى جسدية أو مرضية، ولعلاج ضعف الانتصاب وتأخير القذف قد يبحث البعض عن العلاجات الطبيعية التى قد تساعد فى العلاج قبل اللجوء لتناول الأدوية. ولذلك سنقدم في هذا المقال أهم المأكولات والأعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف.

المأكولات التي تقوي الانتصاب وتأخير القذف

تحتوي القائمة التالية على أطعمة تساعد على الانتصاب من خلال تحسين تدفق الدم إلى العضو الذكرى، ومن أهم هذه المأكولات:

1. الخضروات الورقية الخضراء

لفترة محدودة "خصم 50 جنيه" 😎🔥

على منتجات العناية المفضلة لك 🛍️ ️

الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير واللفت تحتوي على نسبة عالية من النترات، وهى مادة تعمل كموسع للأوعية الدموية ،وتزيد من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكرى وباقي أعضاء الجسم.

2. الشوكولاته الداكنة

تعد الشوكولاتة الداكنة من أهم الأطعمة التي تساعد في تقوية الانتصاب، لأنها تحتوي على مركبات الفلافونويد ، التى تساعد في زيادة تدفق الدم عبر الجسم وتحسين الدورة الدموية، وبالتالى قد تكون مفيدة فى حالات ضعف الانتصاب الناتج عن ضعف الدورة الدموية. ولكن يجب الحذر من تناولها بإفراط حتى لا تؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي الإصابة بضعف الانتصاب بسبب السمنة.

3. السلمون

سمك السلمون من أفضل الأطعمة التي تساعد على الانتصاب لأنه غني بفيتامين “د”، حيث ثبُت أن فيتامين “د” يساعد في منع الخلل البطاني، والذي يحدث عندما لا تتمكن الشرايين والأوعية الدموية والأعضاء من توزيع الدم بشكل صحيح.

4. المكسرات

يحتوي الفستق على مادة الأرجينين، التي تُساعد في إنتاج أكسيد النيتريك، والذي بدوره يساعد في تنظيم تدفق الدم إلى القضيب وأعضاء الجسم الأخرى.

أما اللوز والجوز وباقي المكسرات، فهي من الأطعمة الغنية بالبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، والمعروف باسم “الكوليسترول الجيد”، يمتص الكوليسترول الجيد الكوليسترول السيئ، ويعيده إلى الكبد ليتم تكسيره والتخلص منه كنفايات.

عندما يعلق الكوليسترول السيئ في الشرايين والأوعية الدموية، فإنه يمنع تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب.

5. الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، التي تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الدم، وقد وجدت دراسات طبية وجود علاقة مباشرة بين أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجال وضعف الانتصاب.

أكلات تزيد الانتصاب

هناك العديد من الأكلات تُساعد في زيادة الانتصاب وتقويه، مثل: الأكل الصحي والفاكهة والخضار، سنتعرف في السطور التالية إلى بعض الفاكهة التي تقوي الانتصاب:

أقوى فاكهة للانتصاب

1. البطيخ

يحتوي البطيخ على السيترولين، وهو حمض أميني قد يفيد فى تحسين عملية الانتصاب حيث يساعد في إرخاء الأوعية الدموية، ما يسهل تدفق الدم إلى القضيب، وبالتالي تقوية الانتصاب.

2. البرتقال

يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد، التي تساعد في تدفق الدم، ما يسمح للقضيب بالانتصاب.

3. العنب البري

يحتوي العنب البري أو التوت البري أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تقلل من فرص الإصابة بالضعف الجنسي، وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد تقلل من فرص ضعف الانتصاب بنسبة تتراوح بين 9 -11٪.

4. الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، كما يحتوى أيضاً على إنزيم يسمى البروميلين، يساعد في زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الانتصاب.

أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

توجد العديد من الأعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف، سنذكر لك بعضًا منها في السطور التالية:

علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب الطبيعية

1. عشبة الجنسنج

يُستخدم الجنسنج في الطب الصيني والكوري كمقوٍى عام للصحة وإطالة العمر، ويُعتقد أن هذه العشبة تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد في تحسين تدفق الدم للقضيب وتقوية الانتصاب وتحسين الرغبة الجنسية بشكلٍ عام، لذلك يُعد من أفضل الأعشاب لتقوية الانتصاب.

2. الجنكة

تعد عشبة الجنكة من ضمن أفضل أعشاب لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب، لأنها تزيد من تدفق الدم إلى القضيب، لكن يجب التحدث إلى الطبيب قبل تناولها إذا كنت تتناول أدوية مضادة لتجلط الدم، لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالنزيف.

3. الزنجبيل

يعد الزنجبيل من ضمن أفضل أعشاب تطيل فترة الانتصاب، لأنه يزيد من تدفق الدم إلى عضلات القضيب ويعزز التحكم في القذف.

4. القهوة

وجدت دراسة أن الرجال الذين يشربون ما بين 170 و 375 مجم من الكافيين ( أى 2-3 أكواب تقريبا) يوميًا، لديهم معدلات أقل من الإصابة يضعف الانتصاب، وذلك لأن مادة الكافيين تساعد في إراحة العضلات الملساء للقضيب، حتى يمهد الطريق للدم لملئ الأوعية الدموية بالقضيب.

أسباب ضعف الانتصاب

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب، فبعضها نفسي، والبعض الآخر جسدي، وفيما يلي أهم أسباب ضعف الانتصاب:

  • قد يكون أثرًا جانبيًا لبعض الأدوية مثل: مضادات الاكتئاب أو أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري وأمراض الكلى والسمنة ومرض باركنسون والتصلب المتعدد.
  • انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون أو اختلالات هرمونية أخرى.
  • تقدم العمر.
  • الضغوط الحياتية والتوتر والقلق.
  • التدخين أو الكحول أو المخدرات.
  • مشاكل فى العلاقة.
  • اضطرابات النوم.

علاج ضعف الانتصاب طبيعياً

يمكن اتباع النصائح التالية لعلاج ضعف الانتصاب طبيعيًا، وتقويته:

1. تناول الأطعمة الصحية الغنية بعنصري الزنك والمغنيسيوم لزيادة هرمون التستوستيرون في الدم، والذي يؤدي إلى تحسين المشكلات الجنسية. وتشمل هذه الأطعمة: المحار وبذور اليقطين وفول الصويا والزبادي والسبانخ وحبوب القمح واللوز والحمص وحبوب السمسم والشوكولاته الداكنة والثوم والبازلاء والفاصوليا.

2. ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب، كما أن ممارسة تمارين حمل الأوزان يؤدي إلى زيادة الإنتاج الطبيعي لهرمون التستوستيرون، وهو عامل مهم لتقوية الانتصاب وزيادة الدافع الجنسي.

3. أخذ قسط كافٍ من النوم، يساعد في تقليل التوتر والقلق، ومما يساعد فى تجنب مشاكل الضعف الجنسي.

4. الإقلاع عن التدخين وتجنب تناول الكحول.

5. استشارة الطبيب حول استبدال الأدوية المسببة لضعف الانتصاب بأدوية أخرى.

6. تناول الأعشاب والأطعمة التي تقوي الانتصاب وتأخر سرعة القذف مثل: الجينسنج والزنجبيل.

هل الثوم يعالج ضعف الانتصاب؟

تشير بعض الأبحاث إلى أن الثوم قد يساعد في زيادة تدفق الدم ، مما قد يكون مفيدًا لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجال.

هل العسل يعالج ضعف الانتصاب؟

العسل يمد الجسم بالطاقة ويُعتقد أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأن استهلاك ما لا يزيد عن 85 جرامًا من العسل يوميًا يعزز مستوى أكسيد النيتريك في الدم ، وهو المادة الكيميائية المسؤولة عن الانتصاب.

هل المشي يعالج ضعف الانتصاب؟

تساعد ممارسة رياضة المشي بانتظام في زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية لدى الرجال.

هل التوقف عن التدخين يعالج ضعف الانتصاب؟

يؤدي التدخين إلى انسداد الشرايين والأوعية الدموية، ما يقلل من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، لذلك فإن التوقف عنه، يساعد في علاج ضعف الانتصاب، بسبب زيادة تدفق الدم إلى القضيب.

شارك المقال
د.حفصة ولى الدين
د.حفصة ولى الدين

حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية ، تخرجت من جامعة المستقبل بتقدير ممتاز، تعمل كصيدلانية في وزارة الصحة منذ تسع سنوات، واتجهت إلى كتابة المحتوى الطبي والمحتوى العام منذ ست سنوات.

المقالات: 101

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *