فوائد زيت الزيتون | للرجال والنساء والشعر والبشرة

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، والتي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي المسبب للكثير من الأمراض المزمنة. في هذا المقال سنقدم لكم أهم فوائد زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر.

ما هي فوائد زيت الزيتون للجسم؟

فيما يلي سنذكر أهمية تناول زيت الزيتون للحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة:

فوائد زيت الزيتون للقلب

لفترة محدودة "خصم 50 جنيه" 😎🔥

على منتجات العناية المفضلة لك 🛍️ ️

زيت الزيتون من الممكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وتحسين بطانة الأوعية الدموية والوقاية من تخثر الدم وتصلب الشرايين، وخفض ضغط الدم. وبالتالي فإنه قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد زيت الزيتون لمرضى السكر

تشير بعض الدراسات إلى أن فوائد زيت الزيتون للسكرى تشمل المساعدة فى تقليل مقاومة الخلايا للأنسولين والسيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

يحتوي زيت الزيتون أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي المسببين للكثير من الأمراض المزمنة. وبالتالي فإنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل

قد يساعد زيت الزيتون في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي، وتخفيف الآلام المصاحبة له، وذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات.

من فوائد زيت الزيتون للانزلاق الغضروفي ، أنه قد يساعد في تسكين الآلام المصاحبة له بسبب احتوائه على مركب الأوليوكانثال، ويشبه تأثيره في تسكين الألم تأثير الإيبوبروفين. كما أنه يحتوى على مركب آخر يعرف باسم لوبريسين، والذي يعمل كمادة تشحيم بين أسطح الغضاريف المتقابلة.

تشمل فوائد زيت الزيتون لخشونة الركبة ، أنه قد يساعد في تقليل التهاب مفاصل الركب وتخفيف الآلام المصاحبة لخشونة الركب. وذلك لاحتوائه على المركبات الكيميائية التي تساعد في تشحين أسطح المفاصل والغضاريف.

من فوائد زيت الزيتون للظهر ، أنه قد يخفف من آلام الظهر خاصةً منطقة أسفل الظهر. كما قد يساعد في إرخاء عضلات الظهر وتخفيف آلامها من خلال زيادة تدفق الدم إليها.

من فوائد زيت الزيتون للعضلات ، أنه يمكن استعماله كزيت للتدليك حيث يساعد على إرخاء العضلات وحبس الرطوبة. كما أنه يزيد الدورة الدموية ويخفف الآلام والشد العضلي.

فوائد زيت الزيتون للأعصاب

تشير بعض الأبحاث إلى أن الدهون المفيدة فى زيت الزيتون تدعم صحة الجهاز العصبي المركزي ، وتساعد الأعصاب على العمل بشكل صحيح. كما يحتوي زيت الزيتون البكر على العديد من المركبات الفينولية التي لها تأثيرات فعالة مضادة للالتهابات مما يساعد فى حالات التهابات الأعصاب.

وفقًا لبعض الدراسات ، فإن استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز يقوى الذاكرة ويحسن القدرة على التعلم ويقلل من العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويعد هذا من أبرز فوائد زيت الزيتون للمخ.

فوائد زيت الزيتون للجروح

اكتشف المؤلفون أن زيت الزيتون يحتوي على عدة مركبات قد تساعد على التئام الجروح عن طريق تقليل الالتهاب وإصلاح الأنسجة وإعادة البروتينات الهيكلية الموجودة حول الجرح.

فوائد زيت الزيتون للمعدة

يتميز زيت الزيتون بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي قد تساعد في حالات بكتيريا المعدة خاصة بكتيريا الملوية البوابية، والتي قد تسبب بعض المضاعفات في حالة عدم علاجها مثل: قرحة المعدة.

من فوائد زيت الزيتون لارتجاع المرئ أنه يقلل من حمض المعدة، والتهابات المعدة. وبالتالي فإنه يخفف من الارتجاع الحمضي المريئي وحرقة المعدة.

يساعد زيت الزيتون أيضًا في تنظيم حركة الأمعاء، ما يسهل مرور البراز. وبالتالي فإنه يقي من الإصابة بالإمساك، ويعد هذا من أهم فوائد زيت الزيتون للإمساك.

أظهرت بعض الأبحاث الطبية أن زيت الزيتون يقلل من أعراض القولون العصبي، مثل، آلام البطن والانتفاخ والغازات والإمساك، ويعد هذا من أهم فوائد زيت الزيتون للقولون.

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبواسير

يتميز زيت الزيتون بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة، والتي تساعد في تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية. وبالتالي فإنه قد يساعد في حالات البواسير والشق الشرجي.

فوائد زيت الزيتون للصدر

من فوائد زيت الزيتون للرئتين أنه قد يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسي، مثل الربو والالتهاب الرئوي، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة.

يساعد زيت الزيتون أيضًا في تخفيف أعراض السعال وتقليل الالتهاب في الحلق، ويعد هذا من أهم فوائد زيت الزيتون للكحة.

فوائد زيت الزيتون للكلى

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الصحية ويتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، ولذلك قد يساعد فى تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

يعتقد ممارسو الطب الشعبي أن زيت الزيتون يساعد في تمرير حصوات الكلى، ولكن لا توجد أدلة طبية تثبت هذا الاعتقاد.

فوائد زيت الزيتون للبول

يعتقد أن زيت الزيتون يساعد في علاج التهاب المسالك البولية، وذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات، ولكن لا توجد دراسة طبية تثبت هذا الاعتقاد.

فوائد زيت الزيتون للمدخنين

يُعتقد أن مركبات الفينول الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في تقليل علامات الأكسدة في الدم لدى المدخنين، ولكن لم تستطع الدراسات الطبية إثبات صحة هذا الاعتقاد.

فوائد زيت الزيتون للتخسيس

من فوائد زيت الزيتون للكولسترول أنه يساعد في خفض مستويات الكولسيترول الضار في الدم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

تزيد مستويات مضادات الأكسدة في الدم عند اتباع الأنظمة الغذائية بزيت الزيتون، ما يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل مقاومة الأنسولين، وبالتالي فإنه قد يساعد في فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائى صحى.

فوائد زيت الزيتون للتخسيس

فوائد زيت الزيتون لزيادة الوزن

يؤدي الإفراط في تناول زيت الزيتون بكثرة إلى زيادة الوزن، وذلك لارتفاع سعراته الحرارية. إذ تحتوي الملعقة الكبيرة منه على 8 سعر حراري، ويسمح بتناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين كحد أقصى خلال اليوم.

فوائد زيت الزيتون للأذن

قد يكون لزيت الزيتون بعض الفوائد في علاج التهابات الأذن وتخفيف الآلام المصاحبة لها، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.

طنين الأذن من الحالات الطبية التي تحدث لعدة أسباب، مثل: التهابات الأذن أو إصابات الرقبة والدماغ، أو تناول بعض الأدوية. لكن قد يساعد زيت الزيتون في علاج هذه الحالة خاصةً إذا كنت ناتجة عن التهابات الأذن، ويعد هذا من فوائد زيت الزيتون لطنين الأذن.

” قد يكون لزيت الزيتون بعض الفوائد للأذن ، لكنه قد يضر أحيانًا أكثر مما ينفع ، خاصة عندما يتعلق الأمر بإزالة شمع الأذن ”

” يمكن تجربة استخدامه لفترة قصيرة من الوقت لإزالة شمع الأذن أو تخفيف ألم الأذن فى حالة العدوى ، ولكن تأكد من المتابعة مع الطبيب إذا لم تبدأ الأعراض في التحسن في غضون بضعة أيام أو أسابيع ”

“يجب أيضًا الابتعاد عن هذا إذا كنت تعاني من تمزق طبلة الأذن ”

فوائد زيت الزيتون للرجال

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، والذي يساعد في تحسين الأداء الجنسي للرغبة، وزيادة الرغبة الجنسية.

فوائد زيت الزيتون للقضيب

أظهرت دراسة حديثة شملت ما يقرب من ستمائة رجل أن زيت الزيتون قد يساعد في تحسين الأداء الجنسي للرجل ويحافظ على صحة الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى انتصاب أفضل ، ويعد هذا من أهم للعضو الذكري.

من فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري كدهان أنه قد يزيد من تدفق الدم إلى العضو، وبالتالي يساعد في انتصابه والحفاظ عليه خلال فترة الجماع، ويعد هذا من أهم فوائد زيت الزيتون للجماع.

فوائد زيت الزيتون لسرعة القذف

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين الدورة الدموية بشكل عام في الجسم ، ويمكن أن يؤثر هذا بشكل غير مباشر وإيجابي على سرعة القذف حيث تؤدي الدورة الدموية الجيدة إلى أعضاء جنسية صحية ، وإلى تحسين الأداء الجنسي مما قد يساعد في تأخير القذف.

فوائد زيت الزيتون للخصيتين

قد يساعد زيت الزيتون على إنتاج هرمون التستوستيرون، كما أنه يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية وتحفيز حركتها وكميتها، ويعد هذا من أبرز فوائد زيت الزيتون للحيوان المنوي.

فوائد زيت الزيتون للجماع

من المحتمل أن يكون زيت الزيتون آمنًا وفعالًا للاستخدام كمزلق أثناء الجماع ، ولكن فى بعض الحالات يمكن أن يسبب زيت الزيتون تهيج الجلد وانسداد المسام.

”  لا يجب استخدام زيت الزيتون كمزلق فى حالة استخدام الواقي الذكري اللاتكس ”

فوائد زيت الزيتون للجنس وطريقة استعماله

قد يساعد زيت الزيتون فى إنتاج هرمون الذكورة وتحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسية عند الرجل.

ويمكن استخدامه كدهان موضعي كبديل للمزلقات أو إضافته إلى الأنظمة الغذائية لتحسين الصحة الجنسية بشكل عام.

فوائد زيت الزيتون للنساء

يساعد زيت الزيتون في الوقاية من سرطان الثدي والرحم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات.

فوائد زيت الزيتون للمهبل

من فوائد زيت الزيتون للمنطقة الحساسة أنه قد يساعد في ترطيب الجلد ووقايته من الجفاف، وتقليل التهابات وتهيج الجلد.

يعمل زيت الزيتون كمزلق طبيعي، وبالتالي فإنه يُسهل من عملية الجماع عند الرجل والمرأة.

فوائد زيت الزيتون للمبايض

يساعد زيت الزيتون في توسيع الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وتحسين الدورة الدموية مما قد يساعد فى دعم صحة المبايض والرحم.

فوائد زيت الزيتون للرحم

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين “هـ”، والذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهاب، كما أنه يحسن من تدفق الدم إلى أجزاء الجسم ومنها بطانة الرحم وقد يساعد فى تعزيز تكوين هرمون الاستروجين.

فوائد زيت الزيتون للحامل

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في نمو الجنين وتطوره، كما أنه يساعد في تعزيز الجهاز المناعي لدي حامل.

من فوائد زيت الزيتون للولادة، أنه يساعد في تخفيف آلام المخاض عند الولادة، بالإضافة إلى مساعدته في التئام جرح الولادة القيصرية، وذلك لاحتوائه على فيتاميني “هـ، وك”.

فوائد زيت الزيتون للأطفال

يدعم زيت الزيتون نمو الجهاز المناعي والعصبي خلال مرحلة النمو عند الأطفال، كما أنه يعزز التطور المعرفي لديهم، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة لدى الأطفال.

فوائد زيت الزيتون للشعر

تشمل فوائد زيت الزيتون للشعر ما يلي:

فوائد زيت الزيتون لتنعيم الشعر

يساعد زيت الزيتون في ترطيب الشعر ومنع جفافه وعلاج الأطراف الهشة والمتقصفة، وبالتالي فإنه يساعد في الحصول على شعر صحي وناعم.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

يحتوي زيت الزيتون على البروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر، وبالتالي منع تساقطه، وتحفيز نموه وزيادة كثافته، ويعد هذا من أفضل فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

يزيد زيت الزيتون من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي فإنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر، ومنع تساقطه وتلفه، بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين “هـ”.

فوائد زيت الزيتون للشعر المجعد

يخترق زيت الزيتون أنسجة الشعر بعمق، ويمده بالعناصر الغذائية، كما أنه يحافظ على رطوبته، وبالتالي فإنه يساعد في الحصول على شعر صحي ولامع.

فوائد زيت الزيتون للرموش

يساعد زيت الزيتون في تقوية بصيلات الرموش، ما يؤدي إلى زيادة كثافتها،كما أنه يساعد في ترطيب الجفون ومنطقة الجلد المحيطة بالرموش.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

يساعد استخدام زيت الزيتون في ترطيب البشرة، وتركها ناعمة ومرنة، كما أنه يساعد في تجديد الخلايا ، وإصلاح الأنسجة التالفة، ويعد هذا من أهم فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام.

فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد

من فوائد استخدام زيت الزيتون موضعياً على الوجه أنه يساعد في ترطيبه، وحمايته من الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي المسبب للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

يساعد زيت الزيتون أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

من فوائد زيت الزيتون للهالات السوداء أنه يساعد في توحيد لون البشرة تحت العين، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وحب الشباب

زيت الزيتون له تأثير قوى كمضاد للأكسدة وقد يساعد في منع تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية ويحمى من علامات تقدم السن والتجاعيد.

ولكن لا يُنصح باستخدام زيت الزيتون لمن لديهم بشرة دهنية شديدة ، لأنه قد يسبب مزيدًا من الضرر للجلد وذلك لأنه زيت ثقيل وقد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

فوائد زيت الزيتون للصدفية

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في تقليل التهاب المناطق المصابة بالصدفية.

افركي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ على المناطق المصابة لتنعيمها والمساعدة في إزالة القشور الناتجة عن الصدفية.

فوائد زيت الزيتون للشفايف

يساعد زيت الزيتون في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها وتشققها، كما يمكن إضافة القليل من السكر إليه وفركهما برفق على الشفاه لتقشيرها والمساعدة في تنعيمها.

فوائد زيت الزيتون للأظافر

يساعد زيت الزيتون في تقوية الأظافر الهشة وزيادة رطوبتها لتجنب تكسرها، وذلك لاحتوائه على فيتامين “هـ”.

فوائد زيت الزيتون للقدمين قبل النوم

يساعد الاستخدام الموضعي للزيت على القدمين قبل النوم في ترطيب الجلد ومنع تشققات الكعب، بالإضافة إلى إرخاء العضلات المتوترة، وتسكين الآلام الناتجة عن التهاب أوتار القدم والمفاصل.

فوائد زيت الزيتون على الريق

تشمل فوائد تناول زيت الزيتون على الريق ما يلي:

  • تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك وتقليل حمض المعدة المسببة لالتهابات الجهاز الهضمي.
  • سهولة امتصاص الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة من الزيت لعدم وجود أنواع أخرى من الأطعمة في المعدة.
  • تحفيز وظيفة المرارة، وتقليل تكون حصوات المرارة.
  • المساعدة في تنظيم سكر الدم.
  • الوقاية من السرطان، خاصةً سرطان الجهاز الهضمي.

فوائد زيت الزيتون قبل النوم

يساعد تناول زيت الزيتون قبل النوم في منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام في أثناء الليل أو الجوع الليلي. بالإضافة إلى مساعدته في تخفيف آلام الجسم وتسكينها، لاحتوائه على مركبات يشبه تأثيرها تأثير الإيبوبروفين والأسبرين، وبالتالي فإنه يساعد على النوم بعمق وعلاج الأرق.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون

يساعد تناول زيت الزيتون مع الليمون في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين الدورة الدموية. ما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

يساعد أيضًا هذا الخليط في إمداد الجسم بالدهون الصحية، والتي تساعد في تقليل الشهية والمساعدة في تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون

فوائد زيت الزيتون مع الزنجبيل

يساعد هذا الخليط في تعزيز الجهاز المناعي لمكافحة العدوى والأمراض المختلفة. كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول الضار ومكافحة الجذور الحرة. وبالتالي الوقاية من أمراض القلب ومرض السكري والسرطان.

فوائد زيت الزيتون مع العسل

يساعد هذا الخليط في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والوقاية من التهابات المسالك البولية وتعزيز الجهاز المناعي وتطهير الكبد والدم من السموم والفضلات.

فوائد زيت الزيتون مع الخل

يساعد هذا الخليط فى التحكم في نسبة السكر في الدم وإدارة الوزن وتقليل الكوليسترول، ومكافحة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي المسبب لمعظم الأمراض المزمنة، وذلك لاحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

فوائد زيت الزيتون مع القرنفل

يساعد هذا الخليط في تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية، كأمراض الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد في تسكين الآلام وتقليل الالتهابات وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد زيت الزيتون مع التين

تشمل فوائد الزيتون مع التين ما يلي:

  • الوقاية من الإمساك.
  • المساعدة فى علاج أمراض الجهاز التنفسي كالربو والسعال.
  • دعم صحة القلب.
  • تقوية الذاكرة.
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار، ورفع الكوليسترول الجيد.
  • الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.
  • المساعدة في إنقاص الوزن.

ما فوائد زيت الزيتون مع الثوم؟

تشمل فوائد تناول الثوم مع زيت الزيتون : تعزيز الجهاز المناعي، وتخفيف آلام الأسنان والعظام، ومنع تساقط الشعر، والوقاية من الأمراض المختلفة، مثل اضطرابات التمثيل الغذائي، ومرض السكري.

ما فوائد زيت الزيتون للجنس؟

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد يساعد في زيادة إنتاج هرمون الذكورة وتحسين جودة الحيوانات المنوية، وتحسين الأداء الجنسي والرغبة الجنسية والوقاية من الضعف الجنسي عند الرجل.

هل زيت زيتون مفيد للمهبل؟

يمكن وضع كميات صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز على الفرج والمهبل لحماية البشرة وترطيبها. كما أنه يساعد على تقليل تهيج الجلد أثناء الدورة الشهرية وعند التبول.

ما أضرار شرب زيت الزيتون على الريق؟

لا يسبب تناول زيت الزيتون على الريق أضرار خطيرة، بل على العكس فإنه يساعد في تقليل أعراض الارتجاع الحمضي وحرقة المعدة، كما أنه يحمى من قرح المعدة.

ما فوائد زيت الزيتون في الأذن؟

يتميز زيت الزيتون بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، والتي قد تساعد في حالات التهابات الأذن وتسكين الآلام المصاحبة لها.

هل زيت الزيتون يعالج طنين الأذن؟

يحدث طنين الأذن نتيجة العديد من الحالات الطبية مثل: التهابات الأذن أو انسداد قناة الأذن أو تناول الأدوية أو التعرض لإصابات شديدة في الدماغ والرقبة.

لا يساعد زيت الزيتون في علاج جميع حالات طنين الأذن.

هل زيت الزيتون يذيب شمع الأذن؟

لا يذيب زيت الزيتون شمع الأذن، بل يلين الشمع المتصلب، لتسهيل عملية إزالته.

هل زيت الزيتون يسمر الوجه؟

لا يسبب زيت الزيتون اسمرار للبشرة أو الوجه.

هل زيت الزيتون يبيض الوجه؟

لا يساعد زيت الزيتون في تبييض البشرة، ولكنه قد يمنع الضرر والتصبغ الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

هل زيت الزيتون يطول الشعر؟

زيت الزيتون غنى بالعديد من العناصر الغذائية التى تساعد في تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها. ما قد يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر.

هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟

لا يسبب زيت الزيتون زيادة في الوزن، ولكن الاستخدام المفرط له قد يؤدي إلى زيادة الوزن. إذ يسمح بتناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين منه كحد أقصى.

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل؟

يمكن أن يساعد زيت الزيتون فى تحسين إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين الوظيفة الإنجابية. وذلك لغناه بمضادات الأكسدة التى تحمى خلايا الحيوانات المنوية من التلف.

هل زيت الزيتون يسبب حموضة؟

الاستخدام المفرط لزيت الزيتون قد يسبب في إرخاء العضلة العاصرة للمريء. وبالتالي التسبب في الارتجاع الحمضي، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون.

شارك المقال
د.حفصة ولى الدين
د.حفصة ولى الدين

حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية ، تخرجت من جامعة المستقبل بتقدير ممتاز، تعمل كصيدلانية في وزارة الصحة منذ تسع سنوات، واتجهت إلى كتابة المحتوى الطبي والمحتوى العام منذ ست سنوات.

المقالات: 101

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *